Breaking

المنصف ‏المرزوقي ‏: ‏رئيس ‏الجمهورية ‏لديه ‏صلاحيات ‏كبرى ‏و ‏راشد ‏الغنوشي ‏كان ‏يريد ‏نظاما ‏برلمانيا ‏و ‏انا ‏من ‏تصديت ‏له. ‏التفاصيل. ‏. ‏

حمّل الرئيس السابق المنصف المرزوقي، في حوار له على فرانس 24 ، مسؤولية المشهد البرلماني الحالي للتونسيين، قائلا ”حتى حد ما ضربهم على يديهم، التوانسا يتحملوا المسؤولية، في الانتخابات المقبلة على الشعب أن يتعلم أن بطاقة الاقتراع مسؤولية.. حتى تكون الصور المشينة في البرلمان من الماضي”.


واضاف المنصف المرزوقي في ذات السياق ، أنه وعلى عكس ما ستم الترويج له، فإن لرئيس الجمهورية وفق النظام الحالي صلاحيات كبرى، وأوضح ”هناك كذبة على الدستور، فقد منح رئيس الجمهورية صلاحيات كبرى.. فهو رئيس المجلس القومي، أي أنه من يصوّر السياسات العامة التي تنخرط فيها الحكومة.. له صلاحيات واسعة جدا.. أنا أستغرب المطالبة بمزيد الصلوحيات.. هذا كلام فارغ”.



 
كما أكد المرزوقي أنه كان يعرف ”أن راشد الغنوشي وحركة النهضة أرادا تمرير نظام برلماني في مرحلة التأسيس”، وقال ”أنا من تصدّيت لنظام برلماني لأنني أعرف أن إعطاء كل السلطات في يد واحدة يؤدي إلى الاستبداد.. والاستبداد في طبعنا.. راضعينو في حليب أمهاتنا” على حد تعبيره.

Post a Comment

أحدث أقدم