Breaking

التعاون ‏في ‏مجابهة ‏إنتشار ‏فيروس ‏كورونا ‏: ‏محور إتصال ‏هاتفي ‏بين رئيس الحكومة هشام مشيشي وزير الخارجية الروسي سيرقي لافروف. ‏

أعلنت مياء اليوم الاربعاء 03 مارس 2021، رئاسة الحكومة في بلاغ نشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن  اتصال هاتفي جمع رئيس الحكومة هشام المشيشي بوزير الخارجية الروسي سيرغاي  لافروف وذلك للإتفاق اعلى مزيد التعاون لمجابهة انتشار فيروس كورونا

 و اضاف نص البوالغ،ان اللقاء تناول  سبل تطوير العلاقات التونسية الروسية وتنويعها بما يخدم مصلحة البلدين.


وشدّد الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود والتعاون المثمر فيما يخص محاربة انتشار فيروس كورونا، واتفق الجانبان على التسريع في تواريخ تسليم  طلبيات تونس من تلاقيح "Sputnik V" الروسية والمقدرة بمليون جرعة.

وأشاد رئيس الحكومة هشام مشيشي بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين تونس وروسيا في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية معربا عن رغبته في تطويرها.

كما توقف رئيس الحكومة عند وضعية الطلبة التونسيين الذين يزاولون تعليمهم في روسيا والذين لم يتمكنوا من العودة الى هذا البلد بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة ايجاد حل سريع لهذه الوضعية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي على ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، مضيفا بان بلاده تنوي الترفيع في عدد السياح انطلاقا من هذا الصيف خاصة وان تونس أصبحت لدى الكثير من الروس الوجهة الأولى بامتياز.


Post a Comment

أحدث أقدم