Breaking

الوضع ‏خطير ‏جدا ‏:بلوغ طاقة استيعاب الأسرّة 100% في ‏هذه ‏المستشفيات. ‏(التفاصيل) ‏

بلغت طاقة استيعاب الأسرة في مستشفى القصاب والمستشفى المحلي بطبربة 100%، ومع تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا اجتمعت اليوم الأربعاء 28 أفريل 2021 اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في منوبة لمتابعة تطور الوضع الصحي بالجهة وتقييم الإجراءات الاستثنائية الخاصة بمعتمدية طبربة.

وتم في نفس الجلسة متابعة تطور الوضع الصحي بالجهة الذي يشهد نسق تصاعدي في عدد الإصابات مع بلوغ طاقة استيعاب أسرة الإنعاش وأسرة الأكسجين بمستشفى القصاب والمستشفى المحلي بطبربة 100% حيث بلغ العدد الإجمالي للحالات الإيجابية 11076 حالة منذ بداية الجائحة منها 1142 حالة مازالت حاملة للفيروس و9538 حالة شفاء و396 حالة وفاة.


هذا وتم تقييم الإجراءات الاستثنائية الخاصة بمعتمدية طبربة والتي تشهد تواصل النسق التصاعدي في الإصابات رغم الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة من يوم 15 إلى غاية يوم 25 أفريل الجاري.

وتمثلت هذه الإجراءات في تنفيذ حملات مراقبة وحملات تحسيسية وتوعوية وتحرير عدة مخالفات بمشاركة مختلف الوحدات الأمنية ومتابعة سير عملية التلقيح ضد فيروس كورونا بالمركز الجهوي للتلقيح بمنوبة حيث بلغ للملقحين منذ افتتاح المركز 10946 منهم 2656 تلقوا الجرعة الثانية، حسب البلاغ الصادر عن ولاية منوبة.

هذا وأقرت اللجنة مواصلة تطبيق جملة الإجراءات الوقائية المعتمدة سابقا مع تفعيل الحملات التحسيسية والتوعوية بمختلف معتمديات الجهة وذلك بتجنيد كافة الطاقات من مصالح أمنية وبلدية ومعتمدية ومكونات المجتمع المدني وشبكة عزيمة في إطار عمل متكامل للإقناع بخطورة الوضع الوبائي بداية من تاريخ اليوم.

كما تم إقرار التشديد على مراقبة الالتزام بالبروتوكولات الصحية في كافة القطاعات وبكل صرامة مع اتخاذ الإجراءات الردعية ضد كل مخالف مع المتابعة الدقيقة للأشخاص المصابين بالفيروس والتثبت من مدى احترامهم للحجر الصحي الذاتي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منهم.

Post a Comment

أحدث أقدم