Breaking

عضو ‏من ‏اللجنة ‏العلمية ‏يفجر ‏مفاجأة ‏: ‏إقترحنا ‏غلق ‏الحدود ‏و ‏لم ‏نقترح ‏تعليق ‏الدروس ‏و ‏القرار ‏سياسي. ‏(التفاصيل) ‏

كشف الدكتور امين فوزي سليم عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 29 افريل 2021 ان اللجنة العليا لمجابهة كورونا لم تستجب لبعض اقتراحات اللجنة العلمية على غرار اقتراح غلق الحدود مشيرا الى ان قرار التمديد في تعليق الدروس سياسي وان اللجنة العلمية كانت ضد هذا الاجراء.

وابرز الدكتور خلال مداخله له على اذاعة “الجوهرة اف ام” في تعليقه على الاجراءات الجديدة التي اعلنت عنها الحكومة يوم امس ان اللجنة العليا استجابت لبعض اقتراحات اللجنة العلمية ولم تستجب للبعض الاخر مؤكدا ان اللجنة العلمية اقترحت غلق الحدود خوفا من السلالات المتحورة للفيروس على غرار السلالات الجنوب افريقية والبرازيلية والهندية.

ونفى ان تكون اللجنة العلمية قد اقترحت حجرا صحيا شاملا مثلما أشيع مؤكدا انها تدارست هذا الموضوع وفضلت غلق الحدود على الحجر الصحي الشامل الذي قال انه لن يعطي مفعوله في ظل الوضع الراهن.

وحول قرار التمديد في تعليق الدروس بالمدارس افاد الدكتور بانه قرار سياسي وبان اللجنة ضد ه باعتبار انها اطلعت على تقرير قدمه احد اعضائها يفيد بامكانية اعادة فتح المدارس وبان نسب العدوى في صفوف تلاميذ المدارس لا تبعث على الخوف.

وفي تقييمه لمدى نجاعة الاجراءات المعلن عنها امس اكد الدكتور ان من شأنها ان تحد من تفشي الفيروس مشددا على ان العبرة بتطبيق الاجراءات.

Post a Comment

أحدث أقدم