Breaking

المغرب تشترط الإستظهار "بالبطاقة الصحية" ‏للدخول ‏الي ‏أراضيها ‏وهذا ‏محتواها. ‏(التفاصيل) ‏

في إطار بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا، اعتمد المغرب بطاقة صحية لدخول المسافرين إلى أراضيه، وهي عبارة عن وثيقة يجب تعبئتها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب الوطني للمطارات.

وقال المكتب الوطني، عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، إنه "يتعين على جميع الركاب القادمين إلى مطارات المملكة تقديم هذه الوثيقة بعد تعبئتها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي".

وخصص المكتب موقعا إلكترونيا لتعبئة البطاقة لدى وصولهم إلى مطارات المغرب، وكشف عن محتواها.

وتتطلب البطاقة الصحية من المسافر تزويد مكتب المطار بالمعلومات الشخصية عنه (الاسم، المواليد، رقم جواز السفر، وغيرها)، ومن ثم الإجابة على ثلاثة أسئلة بشأن ما إذا كان خالط أحد المصابين أو المشتبه بإصابتهم، العمل في مختبر أو مستشفى خاص بالفيروس، وشعوره بأي حرارة أو التهاب في الجسم.

وكانت اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة كورونا في المغرب رفعت توصياتها إلى وزارة الصحة بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الحركة السياحية، ومن المنتظر صدور قرارات بشأن ذلك في غضون أيام.

وسجل المغرب 410 إصابات جديدة بفيروس كورونا و297 حالة شفاء و3 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وفي بيان لها، ذكرت وزارة الصحة المغربية أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 518 ألفا و868 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020 فيما بلغ مجموع حالات الشفاء 506 آلاف و740 حالة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9138 حالة.
المصدر: الحرة

Post a Comment

أحدث أقدم