Breaking

كلّفه رئيس الجمهورية بادارة أزمة الكوفيد: السيرة الذاتية لمدير الصحة العسكرية ‏الجديد

منذ أن اعلن رئيس الجمهورية عن تكليف الادارة العامة للصحة العسكرية بادارة ازمة الكوفيد خاصة فيما يتعلق باستراتيجية توزيع الهبات و التلاقيح.في تونس تناقلت صفحات الفيس بوك بفرح صور المدير العام للصحة العسكرية مصطفى الفرجاني.

يشغل مصطفى الفرجاني، وهو أمير لواء طبيب، وقد أقترح في حكومة الحبيب الجملي لتولي حقيبة وزارة الصحة، وهو يمسك خطة مدير عام الصحة العسكرية منذ سنة 2017.


والفرجاني من مواليد 1 جانفي 1961 بتونس، وتابع تعليمه الابتدائي بمدرسة نهج كتاب الوزير بتونس والثانوي بالمعهد الصادقي بتونس.تخرج طبيبا من كلية الطب بتونس سنة 1987، وهو أستاذ استشفائي جامعي في الطب اختصاص تخدير وإنعاش بكلية الطب بتونس منذ أكتوبر 2002، كما ترأس قسم التخدير والانعاش بالمستشفى العسكري بتونس ولجنة مقاومة التعفنات الاستشفائية بنفس المستشفى.


وقد أسس وترأس لجنة مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية منذ سنة 2015، كما ترأس وحدة بحث “اختلال وظائف القلب خلال الصعقة التعفنية”.


ويعدّ مصطفى الفرجاني مؤسس ومنسق شهادة الدراسات التكميلية في استكشاف القلب والدورة الدموية برجع الصدى في التخدير والانعاش وطب الاستعجالي منذ سنة 2005 وشهادة الدراسات التكميلية في التخدير الموضعي بكلية الطب بتونس بالتنسيق عن بعد مع كليات الطب الفرنسية.

وهو ايضا رئيس الهيئة الوطنية لاختصاص التخدير والانعاش منذ سنة 2018.

قام بنشر عديد الأعمال العلمية بالمجلات التونسية والأجنبية وألف وساعد في تأليف سبعة كتب علمية.

والفرجاني هو خريج الدورة 30 لمعهد الدفاع الوطني سنة 2013. وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

Post a Comment

أحدث أقدم