بالوثائق ‏:100 إرهابي يخططون لمهاجمة بن قردان: مراسلة سرية تكشف عن مخطط دموي يستهدف تونس. ‏! ‏ ‏التفاصيل

أكدت مصادر ليبية متطابقة أن الداخلية الليبي خالد أحمد التجاني مازن وجه منشورا سريا إلى إطارات أمنية وعسكرية عليا يطلب ضمنه تكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات تفاديا لتسلل حوالي 100 عنصرا إرهابيا من منطقة الوطية الليبية باتجاه مدينة بن قردان.

وأفادت ذات المصادر، بأن المنشور السري الذي تم تسريبه في وسائل التواصل الاجتماعي يعدّ وثيقة رسمية.

ويتضمن المنشور تعليمات موجهة من وزير الداخلية الليبي إلى رئيس جهاز المباحث الجنائية ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية ومدير إدارة الإدارة العامة للدعم المركزي ومدراء أمن المدن الغربية المحاذية للحدود التونسية ومدير مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية.



ويعلم وزير الداخلية الليبي المسؤولين الأمنيين الليبيين أن رئيس مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية أنه قد أعلم بموجب برقية وردت إليه من انتربول تونس وتشير إلى توفر معلومات باعتزام حوالي 100 عنصر إرهابي متواجدين بالقاعدة الجوية الوطية بليبيا وينوون التسلل إلى تونس من جهة بن قردان.



وأمر الوزير الليبي باتخاذ ما يلزم من اجراءات أمنية وتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات والرصد والمتابعة لإحباط أية مخططات تحاك للقيام بعمليات إرهابية.

وطالب الوزير بإحالة تقارير دورية إلى إدارة منع ومكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الموكول لها مسؤؤولية متابعة ورصد العناصر الإرهابية.

 وتقع قاعدة الوطية الجوية جنوب مدينة العجيلات غرب ليبيا ولا تبعد عن الحدود التونسية سوى 27 كيلومتر.

وفي السياق ذاته، قال مصدر ليبي موثوق إن ضغوطات كبيرة أصبحت مسلطة على وزير الداخلية الليبي بعد تسريب المنشور السري وتداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم