عاجل ‏/ ‏إنزلاق ‏حافلة ‏سياحية في بنزرت ‏:نقل عدد ‏من ‏المصابين الي ‏المستشفى. ‏

تحول والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، مساء اليوم الجمعة 27 أوت 2021، إلى المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة، حيث عاد المصابين الذين تعرضوا عشية اليوم لحادث انزلاق الحافلة السياحية التي كانت تقلهم من ولاية صفاقس في اتجاه موقع "دار الجنة" على مستوى منطقة الذروة بالحويشات من معتمدية بنزرت الجنوبية.

 

وأفاد مدير المستشفى الجامعي، خالد ححي، بأن الطاقم الطبي والاستشفائي قدم الإسعافات الأولية حتى الساعة، ل13شخصا، من بينهم 4 سيتم الاحتفاظ بهم تحت المراقبة الطبية ولتلقي العلاجات اللازمة، بينما البقية تلقوا الإسعافات الأولية وتم السماح لهم بالمغادرة.


يشار إلى أن الحادث جد عشية اليوم، وتمثلت صورته في انزلاق حافلة سياحية خاصة صغيرة الحجم كانت تقل مجموعة من الركاب في رحلة ترفيهية غير منظمة قادمة من ولاية صفاقس في اتجاه منطقة "دار الجنة" ببنزرت الجنوبية، وذلك على مستوى منطقة الذروة من عمادة الحويشات بمعتمدية بنزرت الجنوبية، أسفر عن مجموع إصابات في صفوف الركاب ال28.



وقد تم استنفار الإمكانيات اللوجستية وتفعيل مخطط النجدة والإسعاف ونقل الاشخاص المصابين للمستشفى الجامعي لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة، بالتوازي مع الاحاطة ببقية الركاب الذين لم يمسسهم أي أذى، وتسخير عدد من وسائل النقل لإيوائهم بمركز التربصات بالرمال من معتمدية منزل جميل، قبل عودتهم لمسقط رأسهم.
كما تكفلت مصالح الحرس الوطني بإعادة حركة السير لطبيعتها العادية بالمكان، وفتح بحث في وقائع الحادث لتحديد المسؤوليات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال