معطيات جديدة : نفق' تحت مقرّ إقامة السفير الفرنسي بالمرسى : أوّل تعليق لوزارة الداخلية.. التفاصيل_ موزاييك نيوز

اكتشفت المصالح الأمنية وجود نفق بطول حوالي 300 متر يؤدي إلى مقر إقامة سفير فرنسا بتونس بالمرسى. وقد تم الكشف عنه مساء أمس الثلاثاء وسط تكتم شديد من المصالح الأمنية.

ويشار إلى أن مواطنا خليجيا كان قد اقتنى فيلا قرب السفارة مشيدة منذ سنة 1982 تقريبا ولم يتتسنى له التملك الا بحكم قضائي

وعندما دخل هذا المواطن الخليجي الفيلا اكتشف حالة غريبة ليلا تتمثل في قيام أشخاص بالحفر وفي الحين اعلم السلطات الأمنية واتضح ان هناك حفرة تؤدي لنفق يصل لمقر إقامة السفير.وقد تعهدت فرقة مكافحة الارهاب بالموضوع.



من جانب اخر وفي تصريح لاذاعة الجوهرة أف أم صباح اليوم الاربعاء 03نوفمبر 2021، اكتفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية ياسر مصباح، بالتعليق أنّ" الموضوع تحت الدرس"، دون تقديم تفاصيل، في انتظار صدور بيان رسمي. 

من جهته أكد الصحفي ناجي الزعيري، في برنامج "صباح الورد"، وفقا لمعلومات مؤكدة تحصّل عليها، أن فرقة مكافحة الإرهاب هي التي تولت مساء أمس تطويق وتأمين مقرّ إقامة السفير، مضيفا أنّ مصدر المعلومة الأوّل كان أحد المقيمين من دول الخليج حديث الإقامة بالمنطقة، الذي أعلم الوحدات الأمنية بوجود أعمال حفر ليلية قرب محيط إقامة السفير، وانطلقت إثر ذلك التحريات والأبحاث الأمنية التي أسفرت ممعطيات  وُجود حُفرة بحديقة منزل قرب المنطقة، تؤدي إلى نفق في شكل ممر تمّ إحداثه مؤخرا، ويمتد على طول حوالي 300 متر في اتجاه مقر إقامة السفير الفرنسي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال