عاجل / هل صنف مجلس الشيوخ الأمريكي حركة النهضة منظمة إرهابية.؟ (التفاصيل كاملة)

نقلا عن موقع صدربعل : قدم السيناتور الامريكي الجمهوري ( تيد كروز ) عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ مشروع قانون في الكونغرس لتصنيف جماعة الأخوان المسلمين منظمة إرهابية أجنبية .

و افاد بيان صادر عن مكتب السيناتور كروز أن مشروع قانون يحث وزارة الخارجية الأمريكية علي إستخدام سلطتها القانونية لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة  إرهابية أجنبية .و يشترك في رعاية مشروع القانون 15 عضوا من مجلسي الشيوخ و النواب .


و أضاف البيان : يتطلب هذا الإجراء من وزارة الخارجية تقديم تقرير الي الكونغرس حول ما إذا كانت جماعة الإخوان المسلمين تنطبق عليها المعايير القانونية للتصنيف ، وإذا كان الأمر كذالك فسيمكن للولايات المتحدة إتخاذ إجراءات يمكن أن تخنق التمويل الذي يتلقونه للترويج لأنشطتهم الشريرة .


و قال السيناتور كروز لقد حان الوقت للإنضمام الي حلفائنا في العالم العربي الإقرار رسميا بحقيقة جماعة الإخوان المسلمين " منظمة إرهابية " .


و أضاف : أنا فخورا بإعادة تقديم مشروع القانون هذا لحث إدارة بايدن علي تصنيفهم علي هذا النحو ، و تعزيز حرب أمتنا ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف .

و تابع السيناتور كروز بالقول : من واجبنا تحميل الإخوان المسلمين المسؤولية عن دورهم في تمويل الإرهاب و ترويج له في جميع أنحاء الشرق الاوسط .

إرسال تعليق

أحدث أقدم