عاجل... طارق الحداد يهدد ...و يمهل الحكومة و نجلاء بودن اسبوعين لتنفيذ كل اتفاقيات الكامور . التفاصيل

بعد نحو عام من امضاء اتفاق الكامور 2، وعدم التزام الحكومة بتطبيق بنوده على غرار الاتفاق الأول، قام اليوم عدد من اهالي تطاوين بتنفيذ وقفة احتجاجية بساحة الشعب استجابة لدعوة تنسيقية اعتصام الكامور، مطالبين بتحيين الاتفاق والالتزام بما بقي عالقا منه دون تنفيذ.


وقال عضو تنسيقية اعتصام الكامور خليفة بوحواش في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أن أغلب بنود الاتفاق لم تطبق، واعتبر أن الحكومات المتعاقبة لم تكن جادة في التعاطي مع هذا الملف الذي راح ضحيته شهداء وفق تعبيره.



ودعا بوحواش رئيس الجمهورية الذي كان استقبل وفدا عن التنسيقية في وقت سابق من العام الجاري الى الاهتمام بهذا الملف والإذن باعطاء الجهة الغنية بثرواتها الطبيعية حقها المشروع. 


وأضاف بوحواش أن الاتفاق شمل "تفعيل صندوق التنمية بقيمة 80 مليار ، وإنشاء 5 شركات وطنية، وتوقيع عقود تشغيل واضحة ومحترمة مع شركة إي بي بي أم، فضلا عن إيقاف المتابعات العدلية بحق الموقوفين بسبب الاحتجاجات، وخاصة القضايا العسكرية بحق 5 من المدنيين".

وأوضح أنه "إلى حد اليوم، لم يتم النظر في أي نقطة من نقاط هذه الاتفاقية، والتي على أثرها قمنا بفض الاعتصامات، والالتزام بعدم تعطيل نشاط أي من الشركات، ولهذا قمنا اليوم بتنفيذ وقفة احتجاجية كبداية لتحركاتنا، ونمهل السلطة أسبوعين على أقصى تقدير لتطبيق تعهداتها، وإلا سنلجأ إلى التصعيد بإغلاق الطرق وتعطيل عمل الشركات كما فعلنا في السابق".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال