عاجل : تعيين هذه الشخصية خلفا لسمير سعيد بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال أنّه تمّ تعيين السيد سمير دويك متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات عوضا عن السيد سمير سعيّد.

وقد تولت وزارة تكنولوجيات الإتصال بتاريخ 26 أكتوبر 2021 فتح باب التناظر قصد إختيار متصرف ممثل للدولة بمجلس إدارة الشركة وفقا لمقاييس محددة تمّ نشرها للعموم، وذلك تطبيقا لمبادئ الشفافية والمساواة بين المترشحين وتكافئ الفرص وحرية الترشح.


وتمّ التوصل بــ 57 ملف ترشح وتعهدت لجنة محدثة للغرض، تضمّ تركيبتها أعضاء من الخبرات والكفاءات التونسية ذات الإشعاع الدولي في مجالات تكنولوجيات الإتصال والمعلومات وإدارة المؤسسات والأعمال، بتطبيق إجراءات الإختيار طبقا لمنهجية التقييم الواردة ضمن دليل الإجراءات المنشور للعموم بموقع واب وزارة تكنولوجيات الإتصال.

وقد تمّت عملية التقييم على مرحلتين، حيث إستندت المرحلة الأولى على ملفات الترشح وأسفرت عن دعوة 17 مترشحا تمت دعوتهم في مرحلة ثانية لإجراء مقابلة شفوية مع أعضاء اللجنة وفقا لترتيبهم التفاضلي.

وعملا بالتراتيب الجاري بها العمل، تمّ إختيار السيد سمير دويك من بين قائمة نهائية ضمت 5 مترشحين، وذلك إعتبارا لتلائم المؤهلات العلمية والخبرة المهنية للمعني بالأمر مع طبيعة المهام المتعلقة بخطة متصرف ممثل للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات.

والسيد سمير دويك، كفاءة تونسية ذات إشعاع دولي، متحصل على شهادة مهندس من المدرسة الوطنية للعلوم الإعلامية علاوة عن شهادات عليا في إدارة الأعمال وتكنولوجيات الإتصال من الجامعات الفرنسية والكندية، وللمعني بالأمر خبرة مهنية في المجال تتجاوز 30 سنة بشركات ومنظمات دولية بتونس والخارج.

إرسال تعليق

أحدث أقدم