عاجل / من سجن الإيقاف : نقل المهدي بن غربية الي المستشفى و حالته الصحية حرجة.

أعلنت هيئة الدفاع عن رجل الأعمال والنائب بالبرلمان مهدي بن غربية عن نقل منوبها من سجن المسعدين الى مستشفى فرحات حشاد صبيحة اليوم الجمعة 24ديسمبر 2021.

وأشار الهيئة إلى أن الطواقم الطبية قررت إبقائه تحت المراقبة الطبية بقسم القلب بسبب تدهور حالته الصحية والناجمة عن إضراب الجوع المتواصل منذ يوم 5 نوفمبر 2021 احتجاجا على رفض الهيئة العامة للسجون والإصلاح تمكينه من مقابلة ابنه في زيارة مباشرة بشكل دوري طبقا لما إذن به القضاء .

وأضافت الهيئة في بيانها بأنه في  تطور خطير تم منع أعضاء هيئة مناهضة التعذيب من زيارته ومقابلته بالمستشفى رغم انتظارهم لأكثر من ثلاث ساعات إثر قدومهم في مهمة تفقد منذ الساعة الثالثة بعد الظهر وهو ما يعتبر تنكيلا جديدا بالمنوب وهضم لحقوقه و خرقا صارخ للقانون وفق توصيف الهيئة .


ونبّهت هيئة الدفاع مجددا للحالة الصحية الحرجة لمنوبها المهدي بن غربية، منددة بقوة بحرمانه من زيارة ممثلي هيئة مناهضة التعذيب وأيضا بمواصلة حملات التشويه والتشهير والوصم التي تلحق منوبها.



كما نددت الهيئة بحملات التهديد والتشويه التي تطال الهيئات القضائية المتعهدة بملف القضية والتحريض الواقع عليها بعد صدور قرار ختم البحث، معلنة أنها أودعت شكاية في شأنها لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسوسة وقد انطلقت الأبحاث منذ يوم أمس.

إرسال تعليق

أحدث أقدم