منظمة أنا يقظ: نجلاء بودن فشلت في تحقيق 17 وعدا و هي في تبعية مطلقة لقيس سعيّد

عقدت منظمة أنا يقظ اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2022 بالعاصمة ندوة صحفية خصصت لإطلاق تقريرها بعنوان "بودن ميتر " والمتعلق بمراقبة وقياس مدى التزام رئيسة الحكومة بتنفيذ الوعود التي التزمت بها عند توليها مهامها.

و اكد يوسف بلقاسم مدير مشاريع بالمنظمة، أن بودن فشلت في تنفيذ 17 وعدا تم تقسيمها على 3 مجالات، مكافحة الفساد، الجانب الاقتصادي و الجانب الاجتماعي.

في مجال الحكومة ومكافحة الفساد،اكد بلقاسم ان رئيسة الحكومة فشلت في تحقيق 5 وعود من جملة 10 التزمت بها، موضحا أن عدم تمكنها من ذلك يعود إلى غياب إستراتيجية واضحة ، الى جانب غياب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و عدم صدور أوامر تطبيقية من طرفها في علاقة بمكافحة الفساد خاصة ماهو متعلق بقانون التصريح على المكاسب .

بالنسبة للوعود في المجال الاقتصادي، أوضح بلقاسم أنّ رئيسة الحكومة، فشلت في تحقيق الوعد المتعلق بتنشيط الحركة الاقتصادية من جملة 03 وعود، مشيرا إلى غياب خطوات جدية في المجال الاقتصادي.

اما في المجال الاجتماعي ،فقد بين بلقاسم ان رئيسة الحكومة نجلاء بودن فشلت في تحقيق وعد من جملة 4 وعود المتعلق بتحسين القدرة الشرائية للمواطن .

و انتقدت منظمة انا يقظ، استراتيجية التواصل التي تنتهجها رئيسة الحكومة نجلاء بودن حيث لم تدلي بأي حوار صحفي أو خطاب للشعب التونسي، كما استنكرت تسجيل تداخل في الصلاحيات بين رئيسة الحكومة ورئيس الجمهورية، بحيث تحولت رئيسة الحكومة إلى آلية تنفيذي .

وقدّمت منظمة أنا يقظ، عديد التوصيات في علاقة بتحسين أداء رئيسة الحكومة خلال المائة اليوم القادمة من بينها ضرورة وضع إستراتيجية واضحة لمكافحة الفساد مع التعجيل في إتباع إستراتيجية تواصل واضحة مع وسائل الإعلام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم