بالأسماء : تسريب قائمة في عدد من القضاة جنّدتهم حركة النهضة لصالحها و كافأتهم بمبالغ مالية خيالية.

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و صفحات رسمية تدوينة كيف قامت حركة النهضة بتجنيد بعض القضاة لصالحها متجاوزة في ذلك كل القوانين و الاعراف الدولية.


نص تدوينة :


بين سنتي 2012 و 2013 قامت وزارة العدل و بأمر من وزير العدل السابق نور الدين البحيري بإرسال مجموعة القضاة الي دول خليجية قطر و السعودية و الإمارات و عمان تحت يافطة التعاون الفني مع دول خليجية وخاصة قطر و الامارات و السعودية و عمان لينعموا بأجرة شهرية تصل إلى 50 ألف دينار في الشهر الواحد وليتخابروا مع جهات أجنبية وخاصة المخابرات القطرية لمدة 5 سنوات! 



و لكن الإلحاق تم بصفة غير قانونية وانبنى على أساسا على الولاء لحركة النهضة بل أكثر من ذلك هناك من هؤلاء القضاة من تم تمديد مدة إلحاقه ل5 سنوات أخرى في خرق فاضح للقانون . 
و قد تم إرسال هذه القائمة بعد ان قدمو خدمات كبيرة لحركة النهضة..



وفي ما يلي قائمة اسماء القضاة المتداولة :

) جمال الخشناوي
2) الناصر الهلالي 
3) نبيل الراشدي 
4) علي كحلون 
5) محمد بن حميدة 
6) مكرم النموشي 
7) ثامر دمق 
8) رياض مبارك 
9) المنجي الحجاري 
10) زياد المازني 
11) عبد العزيز الهمامي 
12) محمد لطفي العيد 
13) رياض بوجاه 
14) فريد النعيمي
15) منصف المرعوي
16) وليد الرحموني
17) سليم كمون 
18) شكري التاج
19) بولبابة العثماني
20) حافظ العبيدي
21) سلمي عبيدة 
22) ثامر لأجنف 
23) محي الدين المهذبي
24) محمد المسعي 
25) أحمد الغالي 
26) حاتم خماخم 
27) صلاح الدين العابدي 
28) محمد الدعوثي 
29) لطفي روسي 
30) محمد توفيق اليوسفي 
31) علي صالح العدوني 
32) كمال الغربي 
33) محمد المطيري 
34) معز الزقاع
35) الحسومي الزموري
36) معز عنبرة 
37) علي منصري
38) حسن المكي يوسف
39) أبو لوبابة العثماني 
40) محمد توفيق اليوسفي 
41) إبراهيم فرح 
42) فيصل الدالي 
43) محمد العبيدي الثامري
44) الشاذلي فارس
45) رضا الطرابلسي 
46) فتحي القلاع
47) منذر الشوك

و كيما نعرفوا بما ان اللحمة سمينة لحكيات هذه ما يتمتعش بها أي قاضي... لازمك تكون قاضي خاضع لا أمر... لسي نور الدين و السيد الفرجاني و كان لزم لحبيب اللوز و الصادق شورو و على طرشقانة و بقية الشلة و زيدهم اسداء بعض الخدمات الجليلة كالمساهمة في ضبط قائمة اسمية لقضاة بعينهم قصد عزلهم و تحريك ملفات لفان و فلتان و ترقيد ملفات عشيقة علان و بنت سي عبد الفاضل، هكاكة يرضى عليك نهضة تبعثك تتمعش من عند الخليج لمدة خمسة سنوات و امورك قانونية و لا غبار عليك. 



لكن الموضوع يولي أخطر و يخرج عن المعهود و المعمول به كيف تنتهي المدة متع الإلحاق و يزيد المجلس الأعلى للقضاء و بأوامر من أجهزة إستخباراتية قطرية و سعودية و اماراتية و عمان زادة يعمل زيادة للقضاة بعمين اخرين و يلقالهم مخرج متع تعكعيكة أخرى ، في خاطر طويل العمر حياك الله و قلهم هاو شنوة نعملو نحيل كم على عدم المباشرة و براو عوموا بحركم و لا عين شافت و لا وذن سمعت... 

وزارة العدل هاجت و وكالة التعاون الفني ماجت و قاموا بمراسلة التفقدية العامة و الإجابة كانت نحنا قضاة و ما يحكم فينا حد غير البيترو دولار اي مالا مدام يوسف بوزاخر هو الي شادد بزمام الأمور.. كل شئ يمشي كما تحبوا جماعة بوكشطة و عملائهم في تونس.



بعد ما وفاو العامين الجماعة مزالوا يحبوا عليهم العربان أصحاب المال سي المجلس الأعلى للقضاء يزيدهم 3 سنوات بنفس الكيفية متع التمديد الأول يعني الجموع ضربوا 10 سنين و هما يتمتعوا بالدولارات في خرق تام للقوانين.


ايجاو يا شعب نعملوا مع بعضنا حسبة صغيرة.
كل قاضي يخلص في 50 مليون في الشهر
في السنة 50 ضارب 12 تعطينا 600 مليون
في 10 سنوات 600 مليون ضارب 10 تعطينا 6 مليارات يا طويل العمر 


على وزيرة العدل الإذن للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس بناءا على الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية بفتح بحث بخصوص ملف الفساد الخطير هذا والذي يشكل جريمة على مقتضيات الفصل 96 من المجلة الجزائية في جانب من اقترفوا هذه الجرائم وخرقوا القانون.

إرسال تعليق

أحدث أقدم