الدكتور حاتم الغزال : للحفاظ على صحة القلب و الشرايين عليك بشرب هذا المشروب السحري كل يوم!

كتب الدكتور حاتم الغزال اليوم الاثنين 21 فيفري على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تدوينة أكد فيها على أهمية شرب القهوة لصحة الانسان، وفيما يلي نص التدوينة: 


القهوة جيدة للحفاظ على صحة القلب و الشرايين. إنتشرت هذه الفكرة كثيرا في السنوات الأخيرة و لكنها كانت دائما تذكر كمجرّد توقعات لا توجد لها إثباتات بيولوجية إلى أن نُشرت منذ يومين دراسة كندية رائعة تثبت فعلا ذلك.


أثبتت هذه الدراسة أن مجموع ما يحصل عليه الجسم من مادة الكافيين عند شرب كوبين من القهوة يوميا كفيل بتحفيز إحدى الجينات في خلايا الكبد مما ينشّط إنتاج هذه الخلايا لبروتين يقوم بدوره بتنشيط إنتاجها لمستقبلات خاصة على سطحها تقوم بإلتقاط الكوليسترول السيئLDL من الدورة الدموية و إدخاله إلى داخلها. 


هذا الدور المُنقّي للدم يحمي الشرايين من ترسّب الكوليسترول السيئ على جدرانها و هو الذي يمثّل السبب الرئيسي لأمراض القلب و الشرايين و أحد أكبر أسباب الوفيات عند الكهول و كبار السن.


هذا الإكتشاف يعتبر من أول الإثباتات البيولوجية الدقيقة للدور المباشر للغذاء في التأثير على وظيفة الجينات و هو أيضا إكتشاف هام جدا سيمكّن من صناعة أدوية موجهة مباشرة لهذه الجينات للحماية من مخاطر إرتفاع الكوليسترول في الدم.
 قهيوة فيلتر و بلاش سكّر و  نعملو تشليلة للعروق كل صباح. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم