عاجل / في بيان رسمي حركة أمل و عمل تدعو القضاة الي هذا الأمر الخطير ردا على قرار رئيس الجمهورية بحل المجلس الاعلى للقضاء.

دعت حركة أمل وعمل، اليوم الأحد 6 فيفري 2022 ، القضاة  الى إستقالة جماعيّة، ووصفت الحركة ،تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد  بـ "فاقد الشرعية"، حول "دعوته انصاره للتظاهر والمطالبة بحلّ المجلس الأعلى للقضاء واعتباره له في عداد الماضي".

وجدّدت الحركة مساندتها المطلقة القضاة "أمام العبث والتغوّل والتحريض"، داعية القضاة لانتهاج كافة أشكال النضال القانوني دفاعا عن مؤسسات الدولة أمام مواصلة تفكيكها من "رئيس الجمهورية المنقلب".


كما دعت القضاة إلى "الاحتجاج عبر الإضراب الحضوري أو الاستقالات الجماعية ردّا شافيا على ما يقوم به من تصريحات يقيس بها ردات الفعل في تصفيته للدولة ومؤسساتها".

وجاء أيضا في نصّ البيان، نذكّر "المنقلب وفريقه، أنّه لا شرعية ولا مشروعية لكلّ القرارات المتخذّة والمضرّة بالدولة ومؤسساتها ولا تخدم إلاّ مصلحة فرد واحد فشل في كلّ ما عُهد إليه".

وندّدت حركة أمل وعمل بـ "استيلاء رئيس الجمهورية المنقلب على كلّ التواريخ الرمزية للتونسيين وتدنيسها بقرارات غير دستورية على غرار 17 ديسمبر، 14 جانفي، 20 مارس، 25 جويلية وحتّى ذكرى الشهيد شكري بلعيد رحمه الله، في محاولة يائسة منه لإيجاد رمزية لما يقوم به"، وفق تعبيرها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال