عاجل / نور الدين الطبوبي يدعو رئيس الجمهورية الي كشف هذه الحقيقة للشعب التونسي.. | موزاييك نيوز

موقع موزاييك نيوز الإخباري_ دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى مصارحة الشعب التونسي بحقيقة هذه الأوضاع في تونس.


هذا وأكد الطبوبي على هامش انعقاد مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد متردية إلى أبعد الحدود. كما شدد الأمين العام للمنظمة الشغيلة على ضرورة بلورة حلول جماعية لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن.


وأفاد الطبوبي بأن المنظمة الشغيلة لها دور نقابي و دور وطني بالأساس في مختلف المراحل و كانت أولوية أولوياتها الدفاع عن حقوق الانسان. وأكد أنه لا يوجد خيار أمام النقابيين إلا أن يكونو أوفياء لهذا الوطن، معتبرا أن تراجع تصنيف تونس اقتصاديا يعني وصولها للهاوية، وفق تعبيره. 


و أضاف الطبوبي أن هذه التقارير تستند إلى عدة معطيات سببها الفكر المدبر مشيرا إلى أنه توجد أطراف هدفها ضرب الاتحاد في الخارج. و شدد على كون الاتحاد جاهز لكل الحوارات و التشاورات الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية و الاتحاد لديه برامج في كل هذا معترف بها وطنيا ودوليا.
و حول مسألة رفع الدعم أكد الطبوبي على توجه الحكومة لهذا الخيار و طالب بأن يتم بداية اعلام الرأي العام بمعدل الأجور و نسب التضخم التي وصلتها البلاد و ارتفاع الأسعار و المقارنة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم