عاجل : بعد فترة التراجع النسبي في عدد الاصابات : عضو اللجنة العلمية يعلن عن خبر سىء لكل التونسيين.

موقع موزاييك نيوز الإخباري_  أكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا محجوب العوني أن الترفيع أكثر ما يمكن من نسب التلاقيح المضادة لفيروس كورونا يعد هدف وزارة الصحة الاستراتيجي خلال شهر رمضان المقبل.

وأشار العوني إلى أن المتحور أومیکرون ب.أ.2 بصدد الزحف
والانتشار في عدد من الدول الأجنبية مثل فرنسا وألمانيا والصين التي التجأت مؤخرا إلى فرض الحجر الصحي في عدد من مدنها مذكرا بأن نسبة انتشار هذا المتحور سريعة جدا اذ أنها تفوق نسبة انتشار المتحور أومیکرون" ب.أ.1" ب 30 بالمائة وهو أزمة فيروس كورونا لم تنته بعد على المستويين العالمي والوطني حسب تقديره.


وأضاف محجوب العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن وزارة الصحة تعتزم تسخیر مواردها البشرية والمادية من أجل التكثيف من عمليات التلقيح خلال شهر رمضان المقبل لافتا في هذا الصدد الى أنه تقرر فتح مراكز التلقيح ليلا خلال هذا الشهر.


وشدد عضو اللجنة العلمية من جهة أخرى على ضرورة الالتزام بالحذر خلال شهر رمضان وتجنب التجمعات ومواصلة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة للمحافظة على التحسن الملحوظ لانتشار فيروس كورونا في تونس خاصة وأن الوضع الوبائي حول العالم يتميز بعدم الاستقرار. يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في آخر بلاغ لها حول تطور الوضع الوبائي بالبلاد عن تسجيل حالتي وفاة و166 إصابة جديدة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم