نور الدين الطبوبي : سنقاطع الحوار الوطني في هذه الحالة.. التفاصيل.

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، عقب لقائه الخميس بوفد من برلمان الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد يضغط من أجل يكون الحوار تونسيا وبلا شروط مسبقة.
 
وأضاف الطبوبي أن إجراء الحوار الوطني يجب أن يكون في إطار مرجعيته وليس استنادا على نتائج الاستشارة الإلكترونية مثلما أعلن ذلك رئيس الجمهورية قيس سعيد، معتبرا أن أهمية الحوار تتمثل في استيعاب الرأي والرأي الآخر.


وذكر أن اتحاد الشغل يؤكد ضرورة رعاية رئيس الدولة للحوار، ملمحا في المقابل إلى إمكانية مقاطعة الاتحاد لهذا الحوار إذا انبنى على نتائج الاستشارة الإلكترونية، بالقول” فليتحمل كل مسؤوليته بحال المضي في حوار على أساس نتائج مسبقة”.

وشدد الطبوبي على أن المنظمة الشغيلة ضد توجيه الحوار إلى الاستئثار بالسلطة، مشيرا إلى أن تجربة تونس بعد ثورة 17 ديسمبر 2010 / 14 جانفي2011 أثبتت الحاجة إلى تنفيذ إصلاحات على قاعدة وطنية نقلا عن “وات”.


وأفاد أن رؤية الاتحاد مع البناء على كل إيجابي رغم النقائص في الحكم المحلي أو طبيعة النظام الانتخابي والسياسي، لافتا إلى أن تغيير نظام الحكم أو اتخاذ اية إصلاحات يجب أن يكون مقترنا بحوار حقيقي وإلى إدراك جماعي بمتطلبات الاستحقاقات الوطنية.

وقال الطبوبي، إن اتحاد الشغل يعتبر أنه من الضروري الجلوس على الطاولة بين كل الأطراف وأن يقر الجميع بمسؤوليته عن تبعات الفترة السابقة.1

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال