حمة الهمامي : يهاجم بشدة رئيس الجمهورية و يوجه له هذه الإتهامات..

هذا ما نشره حمة الهمامي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم السبت 16 افريل 2922، تعليقا على كلمة رئيس الجمهورية ليلة البارحة:

خطير جدا
ما ورد من كلام، على لسان قيس سعيد، حول القضاء عند استقباله يوم أمس الجمعة 15 أفريل 2022 وزيرة العدل خطير جدا.. فالواضح أنّ حل المجلس الأعلى للقضاء المنتخب وتعيين مجلس جديد مُوال وتسمية  وزيرة عدل موالية، ليس كافيا لتحقيق أهداف الرجل. 


فهو اليوم "يتذمر" من أنّ النيابة العمومية لا تعمل وفقا لما يريده هو، أي لا تتبع من يريد هو أن يقع تتبعه ولا تسجن من يريد هو أن يسجن، وفي كلمة لا تحاسب لا هي ولا القضاء من يريد هو أن يحاسب بهذه الكيفية او تلك...خطوة وحيدة بقيت لقيس سعيد وهي أن يصبح هو النيابة العمومية وأن ينتصب قاضيا محل القضاة لإصدار الأحكام، لأنه من الصعب جدا في مثل ظروف اليوم أن يجد سعيد القضاة الطيعين بالدرجة التي يريدها هو.


فبالإضافة إلى وجود قضاة (نساء ورجال) شرفاء ومستقلين، فحتى القضاة الطيعون جدا في العادة أصبحوا اليوم حذرين وهم يفكرون في مصالحهم: ماذا سيكون مصيرهم لو دارت الدائرة في هذا الزمن المتقلب جدا؟ الرئيس الشعبوي المسكون بنزعة استبدادية، لا هو يؤمن باستقلالية القضاء ولا هو قادر على إصلاح قضاء عفّنته عقود من حكم الدكتاتورية الدستورية وعقد من حكم حركة النهضة وحلفائها الكثيرين...

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال