عاجل/ إستدعاء أبو يعرب المرزوقي للتحقيق.

أعلنت مبادرة مايسمى مواطنون ضدّ الانقلاب"، في بيان اليوم الأحد 29 ماي 2022، توجيه استدعاء للمفكر العربي والتونسي البروفيسّور أبو يعرب المرزوقي للمثول أمام فرقة أمنية " أصبحت مختصّة في تجريم التفكير والتعبير وذلك على خلفية مقالاته في مقاومة الانقلاب من وجهة نظره في الفكر والفلسفة السياسية"، حسب تعبيرها .


وعبرت "المبادرة الديمقراطية مواطنون ضدّ الانقلاب" عن تضامنها المطلق مع الفيلسوف أبو يعرب المرزوقي. 
ودعت المنظمات الحقوقية والقوى السياسية والمدنية وهياكل الدفاع عن حرية التفكير والتعبير وسائر قادة الرأي والكتّاب والمفكّرين إلى التصدي لهذا "الانحراف الانقلابي الخطير الذي يواصل جرأته التسلطية في اتجاه ترهيب المبدعين والمفكرين بالرعب المعمّم وفرض نظام الحكم الكلياني ليُطْبِق الصمت المطلق على البلاد بالاستعمال الفج لأجهزة الدولة"، وفق نص البيان .

وفي ذات السياق، كتب رفيق عبد السلام على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التعليق التالي :

كل التضامن مع أستاذي ومعلمي البرفسور أبو يعرب المرزوقي الذي  تعلمنا منه في مدارج كلية 9 أفريل العظيمة، فن السؤال الفلسفي والمجاسرة بالتفكير الحر وعدم التهيب من الاجتهاد، وتفكيك السرديات المهيمنة، والجرأة على السلط المخادعة بكل أشكالها وألوانها.


زعيم الانقلاب مصر على التنكيل بالأحرار  وتكميم أفواههم، وكسر أقلامهم عبر جرهم لمحاكم التفتيش الجديدة،  إشفاء لغليله وإرواء لأحقاده ضد  العلم والعلماء المستقلين، ولكن ذلك لن يزيده الا خسرانا في الدنيا والآخرة، وعزلة في الداخل والخارج. 

كل أبناء الثورة  وبناتها، مجندون  في الدفاع عن الدكتور أبو يعرب المرزوقي ورد العدوان عنه .

إرسال تعليق

أحدث أقدم