بالصور / الانطلاق في إنشاء أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلق الوادي

مشروع وطني وإقليمي نموذجي ومكسب تنموي جديد ينظاف إلى مكاسب مدينتنا وبلديتنا. 

أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلق الوادي (المنطقة الصناعية بخير الدين / البحيرة 3).

محطة طاقة شمسية عائمة بالحوض المائي ببحيرة تونس الشمالية وبقدرة إنتاج بحوالي 200 ميغاووات.


مشروع وطني ينجز تحت الإشراف المباشر لوزارة الطاقة والمناجم وانتقال الطاقة التونسية والشركة التونسية للكهرباء والغاز، وبتمويل مباشرمن صندوق دراسة ومعونة القطاع الخاص التابع للإدارة العامة لوزارة الاقتصاد الفرنسية.

وقد تم بناء المحطة من قبل شركة الطاقة الفرنسية طوطال ، من خلال أعمال تطوير الطاقة المتجددة لشركةQair ، بالشراكة والتعاون مع العديد من المؤسسات والشركات الوطنية المختصة في هذا المجال حيث دخلت هذه المحطة حيز الإستغلال الفعلي التجريبي منذ مطلع سنة 2022.
بلدية حلق الوادي والحمد لله احتلت مرتبة الشريك المميز في إنجاز هذا المشروع الإقليمي النموذجي إلى جانب شركة البحيرة للتطوير والإستثمار والعديد من المؤسسات الوطنية الأخرى.


وقد حرصت رئيس بلدية حلق الوادي على المواكبة الميدانية المباشرة لمختلف تفاصيل ومراحل إنجاز هذا المشروع التنموي بمدينتنا، من خلال المتابعة المستمرة من قبل الكتابة العامة للبلدية ولجنة الأشغال والتهيئة العمرانية بالمجلس البلدي والإدارة الفنية للبلدية.

والعمل متواصل 
آمال الإمام
رئيس بلدية حلق الوادي

إرسال تعليق

أحدث أقدم