غازي الشواشي : قيس سعيد إنتهى و نجلاء بودن عليها الرحيل اليوم قبل الغد

دعا امين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الاربعاء 25 ماي 2022 رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى الاستقالة ، قائلا “حكومة نجلاء بودن كاريثية باتم معنى الكلمة وعليها الرحيل اليوم قبل الغد..واعضاء الحكومة سيحاكمون بسبب تخريب الاقتصاد التونسي وسيحاسبون للمساهمة في ذلك طبقا لقوانين الدولة التونسية”.


واضاف الشواشي في حوار له على موجات اذاعة “اي اف ام” اليوم، “الوقت حان لتصحيح المسار في اطار القواعد الدستورية واحترام الديمقراطية الذي ناضلت من اجله اجيال واجيال ..اليوم قيس سعيد ضرب المسار الديمقراطي في الصميم وهو يبشر بنظام فردي وفي كل مرة يقول بعد الاطلاع على الدستور في حين انه الغى الدستور ودمر كل مؤسسات الدولة وركز مؤسسات موالية على مقاسه ينتظر من الناس ان تخدم مشروعه”.

واردف “اعتقد ان فترة قيس سعيّد انتهت واليوم علينا كنخب ان نفكر في البديل ديمقراطي ووطني يبني على ايجابيات الماضي وتجاوز كل السلبيات تشاركية او لا تكون هذا هو الحل لتونس”، مشددا على ان تونس اخطر من الوضعية التي مرت بها سنة 2013.

ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل الذي قال انه أصدر قرار يقضي بعد المشاركة في الحوار بصيغته الحالية يتماهى مع تاريخه ونضالاته قائلا “يجب ان يصبح صاحب مبادرة للم الشمل للجلوس والتحاور والخروج عن حالة الوهم وندعو توانسة الي مازالوا متخمرين بالاستفاقة لان قيس سعيّد هو الخطر الذي يهدد امن واستقرار الدولة التونسية. ”

إرسال تعليق

أحدث أقدم