عاجل / فتح تحقيق في حادثة وفاة 14 رضيعا : محامي عائلات الضحايا يفجر مفاجأة مدوية.. التفاصيل

عاجل / فتح تحقيق  في حادثة وفاة 14 رضيعا :  محامي عائلات الضحايا  يفجر مفاجأة مدوية.. التفاصيل 

كذب التومي بن فرحات محامي عائلات الرضع (14 رضيعا) الذين توفوا في ظروف غامضة بمستشفى الرابطة سنة 2019، ما راج من أخبار حول إعادة فتح تحقيق في هذه القضية وتوجيه تهمة القتل العمد، موضحا أنه ليست هناك مستجدات في الموضوع مهما كان نوعها وداعيا إلى الكف عن بث الإشاعات والحصول على المعلومات من الأطراف المتداخلة في الملف.


وأوضح المحامي، في تدوينة فيسبوكية، أن توجيه التهم ضد 3 مسؤولين تم منذ التحقيق وتمت إحالة الملف على الدائرة الجناحية السادسة، مضيفا أنه لا وجود لأي جمعية مهما كان اسمها في أي طور من هذا الملف لا في المتابعة ولا في التواصل مع العائلات أو المحامين و لا في القيام بالحق الشخصي.

وفي ما يلي نص التدوينة كاملة:

"توضيح بالنسبة ل #قضية_الرضع:
1/ لا صحة للخبر المتداول حول توجيه تهمة القتل العمد
2/ ليس هنالك أي مستجدّ مهما كان نوعه و توجيه التهم ضد 3 مسؤولين تم منذ التحقيق و تمت إحالة الملف على الدائرة الجناحية السادسة.


3/ نص الإحالة منذ سنة سنة 2019 و الذي تم تأكيده في قرار ختم البحث في مارس 2021 هو: القتل غير العمد الواقع عن قصور و عدم أخذ الاحتياط و الاهمال و عدم احترام القوانين.

4/ منذ جلسة 14 فيفري 2022 الدائرة الجناحية أذنت بإدخال المكلف العام بنزاعات الدولة و شركات التأمين.
5/ جلسة 06 جوان و نظرا لتزامنها مع إضراب القضاة أخرت لجلسة 13 أكتوبر 2022

6/ ليس هنالك أي وجود لأي جمعية مهما كان اسمها في أي طور من هذا الملف لا في المتابعة و لا في التواصل مع العائلات أو المحامين و لا في القيام بالحق الشخصي.
لذا الرجاء الكف عن بث الإشاعات و الرجاء الحصول على المعلومات من الأطراف المتداخلة في الملف".

إرسال تعليق

أحدث أقدم