عاجل / نور الدين الطبوبي في هجوم غير مسبوق على رئيس الجمهورية و على رئيسة الحكومة ..و الدستور الجديد كارثة.

نور الدين الطبوبي :  الدستور الجديد ينسف كل التاريخ ويهدد بناء الدولة و ليس، من حق سعيد و لا الحكومة الغير شرعية رسم مستقبل البلاد.التفاصيل.. 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي،  اليوم الخميس 23 جوان 2022، إن الاتحاد لم يشارك في حوار مجهول قد تترجم نتائجه بطريقة أحادية.



واعتبر الطبوبي، خلال حضوره في الندوة الصحفية التي نظمها معهد تونس للسياسة من أجل تقديم رؤيته الاصلاحية للنظام السياسي في تونس، اعتبر أن الدستور الجديد ينسف كل التاريخ ويهدد بناء الدولة ومؤسساتها، مستنكرا الفصل بين السياسي والانتخابي في نقاشات دار الضيافة، ونبه من مغبة إصدار النظام الانتخابي الجديد بمرسوم رئاسي لا يعلم أحد ماهيته، قائلا: "نريد نظاما مدنيا جمهوريا وليس العودة إلى القرون الحجرية".



كما شدد الطبوبي على أن الاتحاد العام التونسي للشغل ليس حزبا سياسيا ولكنه يعارض المساس بحقوق الأحزاب التي تضطلع بمهمة رسم الخيارات، مشيرا إلى أن "حكومة معينة بمرسوم وخارج أطر المؤسسات المنتخبة ليس من حقها أن ترسم مستقبل البلاد وبمراسيم تفكك الاقتصاد والدولة".


أوضح أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن "حكومة نجلاء بودن المعيّنة بمرسوم خارج أطر المؤسسات المنتخبة ليس من حقها رسم مستقبل البلاد لأربعين سنة وبمراسيم تفكّك الشعب والدولة"، حسب قوله.

وأضاف الطبوبي، أنه ليس من حق الحكومة رصد خيارات الشعب" مؤكدا، في المقابل انفتاحه على الإصلاح في جميع المجالات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم