بسبب الإضراب العام : تأجيل اختبارات دورة التدارك في الجامعات

بسبب الإضراب العام : تأجيل اختبارات دورة التدارك في الجامعات

تأجّلت، اليوم الخميس 16 جوان 2022، اختبارات دورة التدارك 2022 بالنسبة للطلبة في كافة مؤسسات التعليم العالي، بيوم واحد، بسبب الإضراب في القطاع العام الذي يشنّه، اليوم، الاتحاد العام التونسي للشغل ب159 مؤسسة ومنشأة عمومية، على أن تستأنف، غدا الجمعة.


وأوضح  الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس، حسام بوجرة، في تصريح ل"وات"، أن تأجيل إجراء امتحانات دورة التدارك جاء تحسّبا لشلل قطاع النقل مما قد يتسبّب في اضطراب في تنقل للطلبة، لافتا إلى أن استئناف إجراء الامتحانات سيكون بداية من غد الجمعة على أن يجرى اختبار اليوم المؤجل إلى آخر يوم بعد الانتهاء من إجراء امتحانات دورة التدارك.


كما أشار إلى أن روزنامة دورة التدارك يتم ضبطها خلال اجتماع مجلس الجامعات، وتختلف من مؤسسة جامعية إلى أخرى، وقد فرغت بعد بعض المؤسسات من إجراء هذه الدورة في حين مازالت أخرى لم تنته منها.


يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل ينفذ، اليوم الخميس 16 جوان 2022، اضرابا عاما، احتجاجا على عدم سحب المنشور عدد 20 الذي أصدرته الحكومة، بتاريخ 9 ديسمبر 2021، الذي ينص أساسا على التقيّد بالتنسيق المسبق والحصول على ترخيص من رئاسة الحكومة للتفاوض مع النقابات في الوظيفة العمومية أو المؤسسات والمنشآت العمومية، وعدم التوصل لاتفاق مع الحكومة الحالية للدخول في مفاوضات اجتماعية حول الزيادة في الأجور لسنوات 2021 و2022 و2023.

إرسال تعليق

أحدث أقدم