نجلاء بودن تدعو المستثمرين والشركات اليابانية الى المشاركة في منتدى تونس للاستثمار

نجلاء بودن تدعو المستثمرين والشركات اليابانية الى المشاركة في منتدى تونس للاستثمار

استقبلت رئيس الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، اليوم الخميس 16 جوان 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس المنظمة اليابانية للتنمية في إفريقيا تاستيورو يانو، بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان الجرندي.


وثمنت بودن وفق مانشرت رئاسة الحكومة، التعاون المتميز القائم بين تونس واليابان مذّكرة بأهم المشاريع التي انجزتها اليابان في بلادنا على غرار جسر رادس ومحطة توليد الكهرباء برادس ومحطة تحلية المياه بصفاقس. وأكدت رئيسة الحكومة على مزيد تدعيم علاقات التعاون والشراكة بين تونس واليابان، من جهة، والتعاون الثلاثي تونس-اليابان-إفريقيا، من جهة أخرى، في مجالات عدة وخاصة الصحّة والبحث العلمي والتجديد والابتكار عبر مشاريع التوأمة بين الجامعات والأقطاب التكنولوجية التونسية واليابانية.


ودعت رئيسة الحكومة المستثمرين والشركات اليابانية الى المشاركة في منتدى تونس للاستثمار الذي سينعقد يومي 23 و24 جوان الجاري من أجل مزيد اكتشاف فرص الاستثمار ببلادنا وبعث مشاريع جديدة.


من جانبه، أكد  تاستيورو يانو أن زيارته إلى تونس كانت مثمرة وتخللتها عدة لقاءات مع كل من وزراء الخارجية والمالية والصحة، حيث تم التداول بشأن التعاون المالي بين البلدين وآخر مستجدات تحضيرات بلادنا لاحتضان الدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا، يومي 27 و 28 أوت 2022، هذا إضافة للمشاريع المشتركة في المجال الصحّي على غرار اعتماد تقنيات يابانية مستحدثة في تونس في اختصاص طبّ القلب والشرايين.


كما نوّه الضيف الياباني بالإمكانيّات الواعدة التي تتوفر في تونس، وتمتع بلادنا بميزات تفاضلية على مستوى القارة الافريقية تجعل منها بوابة للشركات اليابانية نحو القارة الافريقية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال