عاجل / الولايات المتحدة الأمريكية تحذر من إحتمال وقوع عمليات إرهابية في تونس و توصي مواطنيها بعدم السفر الي هذه الولايات.

حذّرت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء 31 ماي 2022، من السفر إلى العديد من المناطق التونسية بسبب « خطر وجود الإرهاب »، وذلك في دليل ارشادات حول السفر إلى تونس نُشر على موقعها الحكومي ترافل ستايت.

وقالت الولايات المتحدة إن خطر الإرهاب في تزايد متواصل في بعض المناطق التونسية ما جعلها تمتلك قدرة محدودة لتوفير خدمات الطوارئ لمواطنيها.


وذكر دليل الارشادات أن الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات محتملة في تونس، مذكرةً أن العناصر الارهابية قد تهاجم دون سابق إنذار وكثيرا ما تستهدف المواقع السياحية ومراكز النقل والمتاحف والمنتجعات والفنادق والمهرجانات والنوادي الليلية والمطاعم والمواقع الدينية والأسواق ومراكز التسوق والمرافق الحكومية وقوات الأمن.


كما حذّر دليل الارشادات الأمريكين الموجودين في تونس من التنقل إلى المناطق الجبلية غرب البلاد بما في ذلك جبل الشعانبي، اضافة إلى مناطق جنوب شرق تونس الموجودة على الحدود الليبية وجندوبة جنوب عين دراهم والكاف والقصرين والمناطق الموجودة مع الحدود الجزائرية وأيضا سيدي بوزيد.


حذرت أيضا الولايات المتحدة من التوجه رمادة باعتبار أنها منطقة عسكرية، وذلك وفق دليل نص الدليل.


وفي ذات السياق قالت الخارجية الأمريكية إن التطورات في ليبيا تواصل التأثير على الوضع الأمني ​​على طول الحدود التونسية الليبية في مناطق مثل رأس جدير والذهيبة إلى جانب مدينتي بن قردان ومدنين، داعيةً مواطني الولايات المتحدة بعدم السفر إلى ليبيا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال