تويتر "Twitter " تختبر ميزة جديدة للتغريد. التفاصيل

يستعد تطبيق "تويتر" "Twitter"،  لإطلاق ميزة جديدة تسمى "تويتر نوتس" تتيح كتابة حتى 2500 كلمة. وقد تُطرح الميزة رسمياً خلال الأسابيع المقبلة، وفق ما ذكر موقع تِك كرانتش التقني، أول أمس الثلاثاء.

وكانت تسريبات قد انتشرت لميزة تحمل اسم "تويتر نوتس" أو "تويتر أرتيكلز" تتيح للمستخدمين كتابة مقالات منسقة كاملة مع الصور والروابط والتغريدات المضمنة. وتسربت لاحقاً لقطات شاشة (screenshots) تظهر خيارات للمستخدمين لمشاركة المنشورات مع متابعيهم، أو إنشاء روابط مستقلة للمنشورات لمشاركتها في منصة أخرى على الإنترنت.


ووفقاً لـ"تِك كرانتش"، تسمى الميزة حالياً Notes، ومُنحت مكاناً بارزاً في الإصدارات التجريبية من تطبيق تويتر. ويُقال إن الميزة جاهزة للإطلاق في الأسابيع المقبلة، لكن هذا قد يتأخر بسبب المزيد من التجارب.


ويمكن أن تؤدي إضافة المقالات الطويلة إلى "تويتر" إلى تغيير جذري في طابع المنصة التي لطالما كان تعريفها بأنها "منصة تدوين مصغر"، بسبب حصر التغريدات في 140 حرفاً فقط، قبل أن تتضاعف إلى 280 حرفاً عام 2017.

وحتى قبل طرح ميزة المقالات، يمكن استخدام خدمات "تويتر" الحالية من أجل عرض نصوص أطول، مثل ميزة سلسلة التغريدات المتصلة (threads) ونشر لقطة شاشة لنص مكتوب في منصة أخرى. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال