جوهر الحزقي بن مبارك مهاجما لطفي العبدلي :" مرتزق و مهرج السلطان"....(صور)

في تعليق على حادثة  الممثل الكوميدي، لطفي العبدلي لهرجان صفاقي، كتب الناشط السياسي، جوهر بن مبارك على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك التدوينة التالية :


الفنان صاحب راي ومن حقّه بل من واجبه ان يكون منخرطا في قضايا شعبه ومجتمعه بكلمة حرّة و فعل حرّ. ولكن الحذر كلّ الحذر من فنّان موالي للسلطة. 


و اضاف جوهر بن مبارك، الفن و السلطة لا يلتقيان السلطة تحوّل الفن الى ارتزاق و بروبغندا. طبعا الحديث هنا عن الفنّان وليس عن مهرّج السلطان، وفق تعبيره. 
وفيما يلي نص التدوينة :


هذا ونشير الي ان لطفي العبدلي أعلن يوم امس عن مواصلة تقديم عروضه المسرحية ويؤكد ان وزارة الداخلية أعلمته بأنه سيتم تأمين عروضه ‎‎

  
واضاف لطفي العبدلي ، تراجعه عن مغادرة البلاد مؤكدا انه سيواصل تقديم عروضه المسرحية في عدد من المهرجانات بعد أن تقرر الغاؤها اثر الجدل الذي رافق عرض مسرحيته بصفاقس.

وأفاد العبدلي بأن وزارة الداخلية أعلمته بأن الجهاز الأمني سيقوم بتأمين عروضه خلافا لما أعلنه الناطق الرسمي باسم نقابة الأمن الداخلي شكري حمادة الذي قال ان الأمن لن يقوم بتأمين اي عرض فني يمس من الذوق العام مثل مسرحية العبدلي حسب تقديره.

يذكر ان وزارة الداخلية كانت أكدت في بيانها الأخير بأن موقفها وقراراتها الرسمية تصدر فقط عن هياكلها التابعة لها لا غير وذلك ردا على تصريحات شكرى حمادة بخصوص عدم تأمين العروض الفنية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع