عاجل / هروب كل عناصر المنتخب التونسي للملاكمة ولم يرجع أحد منهم سوى رئيس الوفد و المدرب؟ الحقيقة كاملة..!

عاجل / هروب كل عناصر المنتخب التونسي  للملاكمة ولم يرجع أحد منهم سوى رئيس الوفد و المدرب؟ الحقيقة كاملة..! 

نشرت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي على غرار صفحة "تونس تعيش" اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 تدوينة جاء فيها " هروب كل عناصر منتخب شباب تونس للملاكمة أثناء تواجدهم خارج الوطن ...لم يرجع أحد منهم سوى رئيس الوفد والمدرب" ، وبالتحري في الخبر تبين أنه زائف.

قامت وحدة التحري بداية بالرجوع إلى موقع البحث Google ومتابعة الأخبار في عدد من المواقع الالكترونية لم نجد أي خبر يتعلق بهذا الموضوع ، وانتقلت وحدة التحري إلى متابعة الصفحة الرسمية للجامعة التونسية للملاكمة على موقع الفايسبوك أين وجدنا أن الجامعة نشرت مقطع فيديو بتاريخ 29 أوت 2022 يظهر كلا من منتخب الشباب ومنتخب الأكابر في دورة تدريبية بمدينة عنابة الجزائرية حاليا ولم يتم نشر خبر آخر عن الدورة وعن المنتخب الوطني للملاكمة.

في مرحلة أخرى قامت وحدة التحري بالاتصال بالمديرة التنفيذية بالجامعة التونسية للملاكمة بسمة عرفة التي أكدت لنا أن منتخبي الشباب والأكابر للملاكمة في دورة تدريبية الآن بالجزائر وذلك إلى حدود 6 سبتمبر الجاري ،ِ وأنها على اتصال بالوفد نافية هذه المعلومة ، كما أن الوفد لم يعد إلى أرض الوطن ويواصل تدريباته بشكل عادي.

وعلمنا من الجامعة التونسية للملاكمة أن المنتخب التونسي يجري استعداداته وتحضيراته بالجزائر ويتم الآن التحضير لإرسال بعض اللاعبين إلى بطولة إفريقيا التي ستجرى بالموزمبيق من 8 إلى 18 سبتمبر الجاري.

بناء على هذه المعطيات تؤكد منصة تونس تتحرى أن الخبر الذي تم نشره عن " هروب كل عناصر منتخب شباب تونس للملاكمة أثناء تواجدهم خارج الوطن ...لم يرجع أحد منهم سوى رئيس الوفد والمدرب" يعد من الأخبار الزائفة.

المصدر صفحة تونس تتحرى

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال