عاجل / راشد الغنوشي في حالة صحية متدهورة..يطلب مغادرة البلاد لتلقي العلاج في تركيا .. وهذا رد رئيس الجمهورية.

وفق مصادر اعلامية متطابقة، لم تنجح الوساطات الخارجية بين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس الجمهورية قيس سعيد في اقناعه بالسماح للغنوشي بمغادرة البلاد بعد 25 جويلية 2021،

ورغم تعدد الوساطات الخارجية التي بدأت منذ فترة لاقناع رئيس الجمهورية بالسماح للغنوشي لمغادرة البلاد لتلقي العلاج في تركيا إلا أن سعيد تمسك بضرورة محاسبة وتتبع كل شخص يشتبه في ارتكابه جرائم فساد مالي أوإداري، ويتمسك بمبدأ أن القانون فوق الجميع ولا يستثني أحدا.



و وفق ما نشره موقع "حقائق أون لاين" أن الحالة الصحية لراشد الغنوشي غير مستقرة لذلك طلب من مسؤولين أجانب ومنهم أمريكيين التدخل لدى رئيس الجمهورية قيس سعيد للسماح له بالسفر خارج البلاد في اتجاه تركيا أو قطر لتلقي علاج.

و وفق ذات المصادر فقد عبر  راشد الغنوشي مؤخرا عن استعداده للتخلي عن رئاسة الحركة في حال "تقدم أي طرف بتسوية للمشكل التونسي"، مشددا على أنه ليست لديه مشكلة شخصية مع الرئيس التونسي قيس سعيد، بل مع الحكم المطلق والاستبداد.

هذا ونشير الي ان راشد الغنوشي مشمول بقرار قضائي بحجر عليه السفر ما تم مصادرته كامل أمواله. 



 هذا ونشير كذلك الي انه هذه ليست المرة الاولى التي يطلب فيه الغنوشي مقابلة رئيس الجمهورية، حيث أكدت منذ فترة الصحفية... فاطمة الكراي بان رئيس حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي توجه برسالة مع شخص آخر الى رئيس الجمهورية قيس سعيد يطالبه بكل حب و احترام ان يقوم بالموافقة على المشاركة في الحوار الوطني و ان نقوم باصلاح تونس و الوقوف مع الشعب التونسي معا بيد واحدة.. للإطلاع على تفاصيل الخبر إضغط هنا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال