عاجل : لمدة 3 أيام.. الإتحاد الجهوي للنقل بتونس يقرر الإضراب العام.

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس الأربعاء ، من خلال لائحة مهنية صادرة عن أعضاء النقابات الأساسية لقطاع النقل بجهة تونس المجتمعين اليوم، اتخاذ قرار بالدخول في إضراب جهوي بثلاثة أيام يحدد تاريخها لاحقا ما لم تتخذ الهيئة الإدارية لقطاع النقل التي ستنعقد يوم 21 أكتوبر الجاري، قرارا بتنفيذ إضراب قطاعي.


كما تقرر تنفيذ وقفات احتجاجية من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية الساعة السادسة صباحا كامل أيام الأسبوع بداية من يوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 وذلك بكافة أقاليم الحافلات وشبكة المترو بجهة تونس.


هذا وعبر أعضاء النقابات الأساسية لقطاع النقل بجهة تونس المجتمعين اليوم بدار الاتحاد الجهوي للشغل بدعوة من الإتحاد الجهوي والفرع الجامعي للنقل بتونس وبحضور الجامعة العامة للنقل عن إستنكارهم الشديد للوضع الكارثي الذي آلت إليه وضعية مؤسّسات القطاع “مما يجعلها عاجزة على الإضطلاع بدورها كمرفق عام يوفر خدمة أساسية لعموم الشعب وخاصة الفئات المستضعفة منه".

كما عبروا عن امتعاضهم من لا مبالاة سلطة الإشراف تجاه التدهور المستمر لمؤسّسات القطاع رغم الإشارة إلى "خطورة المسألة في عديد المناسبات ولكن لا حياة لمن تنادي.. وقد أصبحت هناك شبه قناعة بأنها سياسة ممنهجة لإنهاك المؤسسات حتى تكون ذريعة للتفويت فيها لاحقا".

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع