عاجل / كشف هوية النائب الذي تم إيقافه وجلبه لمركز الأمن من داخل قاعة البرلمان و هذه التهم الموجهة له. (فيديو)

عاجل / كشف هوية النائب الذي تم إيقافه وجلبه لمركز الأمن من داخل قاعة البرلمان و هذه التهم الموجهة له. (فيديو) 


أكد النائب وجدي الغاوي أن أعوان الأمن قاموا بإخراجه، امس الإثنين، من قاعة الجلسات العامة خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد بسبب قضية مرفوعة ضده تتعلق بشبهة "تدليس تزكيات".


وأضاف الغاوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء (وات)، أن منافسته في الانتخابات التشريعية (حنان بيبي) كانت رفعت ضده قضية في شبهة "تدليس تزكيات"، مؤكدا أنه موجود حاليا بمنطقة الأمن بباردو في انتظار قرار النيابة العمومية.



وقال إنه "تفاجأ بهذا الإجراء ضده بعد مباشرة عمله النيابي وآداء القسم، خاصة وأن القضية مازالت في طور التحقيق وسبق الطعن لنفس الأسباب من قبل نفس الجهة لدى المحكمة الإدارية التي أقرت برفض الطعن في الأصل ابتدائيا واستئنافيا".


وكان وجدي الغاوي ترشح للانتخابات التشريعية عن دائرۃ المروج فرحات حشاد من ولاية بنعروس وتمكن من الفوز بالأغلبية المطلقة منذ الدور الأول على حساب منافسته الوحيدة حنان بيبي.


كما اكد المترشح لرئاسة البرلمان عن حركة الشعب بدر الدين القمودي للاذاعة التونسية أنه " تم إخراج النائب وجدي الغاوي من الجلسة العامة بعد أدائه اليمين الدستورية بواسطة أعوان أمن وهذا الأمر مرفوض واجراء غير معتاد.. إذا كانت هناك ملاحقة قضائية في حق هذا النائب يجب أن تتم وفق الإجراءات التي يضبطها الدستور".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال