تحدّت عنها رئيس الدولة و تتطلب تدخّلًا عاجلًا–فيديو حصري للمواطنة المريضة بالسرطان..وهذه تطورات حالتها الصحية..

تحدّت عنها رئيس الدولة و تتطلب تدخّلًا عاجلًا–فيديو حصري للمواطنة المريضة بالسرطان..وهذه تطورات حالتها الصحية.. 


نشرت صفحة “الفحص بلادي” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مقطع فيديو أثار تعاطف العديد وشكّل “صدمة” لمتابعين الصفحة، حالة اجتماعية تستوجب التدخل الفوري للسلط المعنية، إن كانت وزارة الصحة أو وزارة الشؤون الاجتماعية، والولاية.


وكشف الفيديو معاناة إمرأة من جهة الفحص مريضة بمرض سرطان الفك، تحدثت إبنتها على لسانها لعدم قدرتها على النطق السليم جراء عملية جراحية لاستئصال الورم.

وقالت ابنتها وهي تُناشد سلط الاشراف وأهل الخير، ” نحن عائلة من العائلات المعوزة ذات بطاقة علاج مجاني، أصيبت أمي بمرض سرطان الفك ، من أخطر الأنواع، ” Sarcome du sinus maxillaire”، وهي الآن تعاني من آلام عديدة بعد تأثيرات حصص العلاج الكيميائي التي تسببت في “فتحة” على مستوى العين. ووفق الأطباء أمي بحاجة استعجالية وأكيدة للمداواة بالعلاج الاشعاعي.

وتابعت قائلة: ” نناشد أهل الخير للمساهمة كل وفق قدرته لنتمكن من مُعالجة أمي بالعلاج الإشعاعي في الوقت المناسب وقبل فوات الأوان، لأن الورم وفق التقارير الطبية قريب جدا من “المخ”.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارة غير معلنة اداها أمس الاثنين الى معتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة، قد تحدث عن وضعية المواطنة المريضة بالسرطان “تومية بن حمودة”، واستنكر ضغف المستشفيات العمومية وعدم قدرتها على توفير العناية الصحية للمواطنين مما يجعل البعض يلجأ للمداواة في المصحات الخاصة.

موقع موزاييك نيوز، تحصل حصريا على مقطع الفيديو، اضغط على الرابط التالي للمشاهدة..


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال