عاجل / إيقاف راشد الغنوشي : قرارات جديدة من رئيس الجمهورية و رسائل مشفرة بالجملة لهؤلاء..

شدد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، على أن تونس ليست دولة مستعمرة أو تحت الوصاية “ومن انزعج لأن صداقة تربطه بشخص معين فصداقته في إطار والدولة في إطار آخر ولن نقبل بذلك"


ودعا سعيد خلال إشرافه على جلسة عمل حول الاستشارة الوطنية المتعلقة بإصلاح التربية والتعليم، إلى الكف عن التدخل في الشأن التونسي، مضيفا “لسنا تلاميذ ننتظر دروسا تأتينا من بعض الأشخاص.. ومن يعتقد أن هناك ترتيبا تفاضليا للدول فهو واهم، الشعب التونسي لن يفرط في سيادته أبدا وسنواصل مسيرتنا لتحقيق الأهداف المرسومة".

 و علق رئيس الجمهورية قيس سعيد على البيانات الصادرة عن عدد العواصم الأجنبية بخصوص إيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وقال إنها تدخل سافر غير مقبول في شؤون تونس مؤكدا أنه "لا مجال للتدخل في الشأن الداخلي التونسي".


وتابع رئيس الدولة خلال إشرافه اليوم الخميس على جلسة عمل حول الاستشارة الوطنية المتعلقة بإصلاح التربية والتعليم قائلا " لماذا يعبرون عن انزعاجهم والحال يتعلق بالدعوة لحرب أهلية وتم تطبيق القانون من قبل قضاة شرفاء ،هل تم اعتقال شخص من أجل رأي أو موقف؟ ولماذا لم ينزعجوا يوم تم ذبح 13 جنديا في رمضان عند الإفطار؟ لماذا لم ينزعجوا عندما تم تفجير حافلة الأمن الرئاسي؟".


وأكد رئيس الجمهورية الى أن تونس دولة مستقلة ذات سيادة وتاريخنا في النضال من أجل الحقوق والحريات أعمق بكثير من عدد العواصم الأخرى، مضيفا أن تونس لم تبد .انزعاجهاحين تم اعتقال عدد من الأشخاص في عدد من الدول"ذلك شأنهم الداخلي"

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال