عاجل / وسط تعزيزات أمنية كبرى...شاهد نقل راشد الغنوشي إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة للمثول أمام فرقة مكافحة الإرهاب

أعلنت سمية الغنوشي ابنة رئيس حركة النهضة والبرلمان المنحل، راشد الغنوشي، في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك، أنه تم منذ قليل نقل والدها، من سجنه بالمرناقية إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة للمثول أمام فرقة مكافحة الإرهاب.

وأضافت سمية في تدوينتها:" بعد الفشل في اقناع الرأي العام بتهمة التحريض على العنف، ينكب الانقلابيون على تلفيق تهم جديدة ضدالغنوشي متعلقة بالإرهاب هذه المرة.. يجب فضح عملية التلفيق التي تجري على قدم وساق"، وفق تعبيرها.





يشار إلى أن قاضي التحقيق الأول بالمكتب 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدر في الساعات الأولى من صباح الخميس 20 أفريل الجاري، بطاقة ايداع بسجن المرناقية في حق موكله وذلك على ذمة القضية المتعلقة بـ''التآمر على أمن الدولة الداخلي وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض وذلك على معنى الفصل 68 و72 من المجلة الجزائية''.

يذكر أنه وفي وقت سابق  تم إيقاف الغنوشي من قبل قوات أمنية مساء الإثنين الماضي عند الإفطار، بعد مداهمة منزله، إثر صدور مذكرة توقيف من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، على خلفية إدلائه بتصريحات بأن تونس دون النهضة أو الاسلام السياسي او اليسار هي مشروع حرب أهلية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال