عاجل / حمزة البلومي يفضح ماحصل في ملعب رادس…حمدي المدب يتخذ قرارا عاجلا…وزارة الداخلية على الخط وموقف غير متوقع من الكاف….

علم موقع موزاييك نيوز، ، أن حمزة للبلومي سوف يخصص الحلقة القادمة من برنامج الحقائق الاربعة ، للحديث عما حصل من أحداث في ملعب رادس، 

وفي ذات السياق أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانا اليوم الإثنين غرة ماي، عبر من خلالها عن إدانته أحداث العنف التي جدت خلال مباراة الترجي الرياضي ضد شبيبة القبائل الجزائرية في ملعب حمادي العقربي برادس ومباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي في الدار البيضاء.



وقال الاتحاد إن المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكن له تحمل ذلك في كرة القدم، مضيفا أنه سيسلم الامر بالكامل الى الهيكل القضائي لمزيد من التحقيق. 


وفي سياق متصل قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء

، اليوم الاثنين غرة ماي 2023 ، أنّه تمّ التمديد في آجال الاحتفاظ بـ 66 متّهما على خلفية الأحداث التي شهدها ملعب رادس أوّل أمس السبت، بمناسبة مباراة إياب الدور ربع النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياض التونسي وفريق شبيبة القبائل الجزائري.


وذكر أنّه من بين الموقوفين 12 طفلا تتراوح اعمارهم بين 16 و17 سنة.


وأضاف القاضي عمر حنين أنّه تمّ تعهيد الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني للبحث في ملابسات أحداث الشغب والعنف التي شهدها ملعب رادس أوّل أمس السبت، خلال مباراة الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، من أجل تهم تكوين وفاق إجرامي للاعتداء على الأملاك والأشخاص وإضرام النار، مبيّنا في ذات الصدد أنّه تمّ تسجيل 6 محاضر تعلّقت بمسك سلاح أبيض دون رخصة وتدليس بطاقات دخول للملعب وحيازة مادة مخدرة.


وكشف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس أنّه تمّ كذلك إلقاء القبض على المشتبه به في استعمال المنشار الكهربائي الذي تمّ استعماله بعد خلع المستودع التابع لادارة الحيّ الوطني الرياضي بملعب حمادي العقربي برادس وإخراج جزء من المعدات المخزّنة داخله ومن بينها آلة منشار كهربائي وعجلة مطّاطية كبيرة الحجم تابعة لجرّار تم اشعالها لاحقا بأحد مداخل الملعب .


ويذكر أنّ مباراة إياب الدور ربع النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا التي تعادل فيها الترجي التونسي مع فريق شبيبة القبائل الجزائرية شهدت أحداث شغب في فترة ما بين شوطي المقابلة تسبّبت في تأخير انطلاق شوطها الثاني بقرابة 40 دقيقة قبل أن تتم السيطرة على الموقف ويتم استئناف اللعب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال