عاجل / توفيق شرف الدين أمام القضاء و هذه التهم الـ 3 الموجهة له.

عاجل / توفيق شرف الدين أمام القضاء و هذه التهم الـ 3 الموجهة له.

تعهد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس مؤخرا بالبحث في شكاية كانت قد تقدمت هيئة الدفاع عن الناطق الرسمي سابقا باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، ضد وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين، متهمة ايّاه بالتدخل في ملف منوبها باستعمال نفوذه.

 وقالت هيئة الدفاع عن العروي جلال الهمامي في تصريح سابق لحقائق إن ملف العروي لعب فيه وزير الداخلية دور النيابة العمومية، وخرقت السلطة التفيذية بذلك اختصاصات السلطة القضائية، وهو موضوع الشكاية التي تقدمت بها على معنى خرق الفصلين 2 و32 من مجلة الاجراءات الجزائية، فضلا عن ارتكابه لجريمة الفصل 87 من المجلة الجزائية ومفادها استعمال خصائص النفوذ، وفقا للهيئة.

 

وفي سياق اخر اعلن المحامي عبد العزيز الصيد عن رفع وبقية هيئة الدفاع فيما عرف بملف التآمر على امن الدولة شكاية ضدّ وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين، وذلك بسبب استعمال هاتف شيماء عيسى خلال عملية ايقافها رغم أنه محجوز".

وبين الصيد انه تم حجز هاتف عيسى، ومع ذلك تنبهت هيئة الدفاع إلى وجود رسائل صادرة من هاتفها بعد اعتقالها، وهذا وفق مؤيدات تم توثيقها،على حد تصريحه مؤكدا ان القضية لا تزال محل انظار القضاء.

 هذا ورفعت سعيدة العكرمي زوجة القيادي بالنهضة نورالدين البحيري شكاية ضد توفيق شرف الدين متهمة إياها باحتجاز زوجها دون اذن قانوني خلال سنة 2021.

ولا تزال الشكاوي المرفوعة محل انظار القضاء ولم يصدر بعد أي قرار في شأنها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال