مصطفى الدلاجي يسخر و يكلاشي لطيفة العرفاوي : ما خذات قرطاج كان ما بكات 3 سنين.. أنا باش نعمل إعتصام (فيديو)

اعتبر الفنان مصطفى الدلاجي في حواره لبرنامج كورنيش السبت 19 أوت 2023 أنّ العديد من الفنانين لم ينالوا شرف الصعود على مهرجان قرطاج رغم أنّهم مؤهّلون أكثر من غيرهم فنيا لاعتلاء ركح هذا المهرجان العريق.


وأشار الدلاجي إلى أنّ عددا من الفنانين الذين غنوا في مهرجان قرطاج هذا العام، كان من المفترض أن يصعدوا على ركحه منذ عدّة سنوات على غرار رؤوف ماهر ومرتضى الفتيتي.



وقال الدلاجي إنّ العديد من الأسماء ظلمت بعدم برمجتها في هذا المهرجان رغم مسيرتهم الفنيّة المتميّزة وعطائهم الفني وأعمالهم الغزيرة، وهو من بين هؤلاء الفنانين الذين لم ينالوا هذا ''الإستحقاق" رغم مسيرته الفنية التي تمتد على عدّة سنوات ورصيد أغاني يصل إلى أربعين أغنية.



وأكّد ضيف كورنيش إصراره على الصعود على ركح مهرجان قرطاج العام المقبل وأنّه لن يقبل بغير ذلك، مضيفا أنّه سينفّذ اعتصاما إن لزم الأمر.


وقال الدلاجي: ''أبلغ من العمر الآن 53 سنة إذا لم أمنح الفرصة للصعود على ركح قرطاج متى تعتزمون ذلك عندما أبلغ من العمر 70 عاما".



ويرى الدلاجي أنّ وليد الصالحي من بين الأسماء التي تستحقّ الصعود على ركح قرطاج حتى قبل صابر الرباعي، وفق تصريحه، مضيفا أنّ صوته وأداءه وأغانيه تجعله جديرا بهذا الركح. وأضاف: ''أقول ذلك رغم خلافي الشخصي معه.''



كما أكّد أنّ بلقاسم بوقنّة هو من الأسماء الأخرى الجديرة بركح مهرجان قرطاج.



من جهة أخرى قال الدلاجي إنّ لطيفة العرفاوي تستحقّ أن تكون على ركح قرطاج نظرا لمسيرتها الفنية، ولكنه اعتبر أنّه تمّت برمجتها في مهرجان قرطاج بعد أن بكت ثلاث سنوات.



وقال: ''حبيتها تاخو قرطاج من غير بكاء.. الفنان التونسي لازمو يبكي ثلاثة سنين باش ياخو قرطاج".


وفي سياق متّصل انتقد الدلاجي الضجّة التي رافقت 'بروفات حفل لطيفة في قرطاج وما وصفه بركوب العديد من الأسماء على الحدث ليس حبا في لطيفة ولكن لإحياء أسمائها لدى الجماهير، وفق تقديره.


وعن حفل صابر الرباعي في قرطاج، اعتبر ضيف كورنيش أنّه لم يُوفّق فنيا في أداء كوكتال للفنان الراحل قاسم كافي، وأنّ الأمر لا يعدو بالنسبة إليه أن يكون سوى مجرّد توثيق، وفق تصريحه.


لكنّه أثنى في المقابل على أدائه لأغاني علي الرياحي ومحمّد الجموسي.



وتابع في هذا السياق قوله: ''الي ما يغنيش كيما قاسم كافي يركب على أغانيه وإلاّ قاعد يوثّق''، مضيفا: " مش الي يجي يغني لقاسم كافي"

ونقل الدلاجي عن الراحل قاسم كافي قوله: '' الوحيد الذي أمنحه الضوء الأخضر لأداء أغاني هوّ دلاجينو''.



وأضاف: ''أجد من العيب بعد مسيرة طويلة أن أغني أغاني انسان آخر ولكني عندما قال ذلك أحسست من بنوع من الخجل''.

شاهد الفيديو :




إرسال تعليق

أحدث أقدم