عااااااجل : أول رد من رئيس مجلس النواب ابراهيم بودربالة بخصوص لائحة سحب الثقة منه والتوجه نحو حل البرلمان.

كشف الأمين العام المساعد لحراك 25 جويلية حسام بن أحمد اليوم الخميس عن اعداد لائحة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة…

واكد بن احمد ان هذه اللائحة لا مفر منها حسب رايه لان المناخ داخل قصر باردو لم يعد ملائما للعمل بالنسبة لكثير من النواب..


وأضاف المصدر ذاته أن حراك 25 جويلية يتبنى هذه اللائحة التي يجري اعدادها من قبل توافق يضم عددا من أعضاء المجلس لافتا الى أن عديد النواب قالوا ان التعامل مع بودربالة أصبح صعبا جدا…


وأفاد بن أحمد أن أكثر من 50 نائب رفضوا اليوم قرار مكتب المجلس المتعلق بارجاء التصويت على مقترح قانون تجريم التطبيع الى أجل غير مسمى وسيعقدون ندوة صحفية للحديث عن علاقتهم برئيس البرلمان وفق تصريحه.


هذا انعقد اجتماع ندوة الرؤساء في تونس، حيث تم التداول حول المناخ البرلماني وضرورة الحفاظ على الاستقرار داخل مجلس النواب. رئيس المجلس، إبراهيم بودربالة، أكد أهمية تجنب التوتر والاتهامات، وشدد على ضرورة احترام النظام الداخلي للمجلس.


تأتي هذه المحادثات في وقت تشهد فيه دعوات لسحب الثقة من رئيس المجلس والتفكير في حل البرلمان.


وفي هذا السياق، أعرب بودربالة عن أهمية البحث عن حلول لتحسين المناخ البرلماني وتفادي المظاهر السلبية التي قد شهدتها البرلمانات السابقة.


أثنى رئيس المجلس على دور اللجنة الحكيمة كهيئة استشارية، والتي من المتوقع أن تلعب دورا في حفظ النظام داخل المجلس وتوفير مشورة استراتيجية.

 تم التأكيد على مسؤولية الجميع في الحفاظ على صورة إيجابية للمؤسسة البرلمانية وتحقيق التوازن بين الاختلافات والاحترام المتبادل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال