وداعا لفقدان مادتي السكر و الزيت المدعم في رمضان.. وزارة التجارة تزف هذا الخبر السار لجميع المواطنين.

أكد مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، رمزي الطرابلسي، أنه سيتم ضخ 1000 طن يوميا من السكر لتغطية الطلب خلال رمضان 2023 و توفير قرابة 6 الاف طن من الزيت النباتي المدعم وإمداد الأسواق بنحو مليوني لتر من زيت الزيتون إلى جانب تكليف الادارات الجهوية للتجارة.

و كشف الطرابلسي، عن هذه المعطيات خلال حوار تلفزي اعدهه الاستوديو التلفزي بوكالة تونس افريقيا للانباء، ومن بينها وجود خطةجاهزة لضخ 3 الاف طن من السكرلتغطية الطلبات الإضافية، 

و أشارالطرابلسي، إلى أن خطط توفير الزيتالمدعم تاتي في ظل انخفاض اسعار الزيت النباتي الرفيع بنحو 4 دينارات اي بنحو 30 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الى جانب انخفاض عديد المنتوجات على مستوى السوق الدولية لمنتوجات السكر و مكونات الزيت النباتي. 


وشدد على وجود اجراءات استثنائيةللتعامل مع توزيع مادة الفارينةوالسميد، خاصة في ظل وجود اطرافتقوم بالمضاربة في هذه الموادالمدعمة, من تكليف الادارات الجهوية للتجارة بالتنسيق مع الولاة لتولي هذا الملف على مستوى التوزيع وتعزيز  المراقبة. 

واعتبر الطرابلسي، أن منظومة اللحوم الحمراء تعاني من بعض الصعوبات في تونس لكن وزارة التجارة تسعى بالتعاون مع عديد الأطراف على غرار شركة اللحوم إلى توريد كميات لتغطية جزء من الطلب . 

واعتبر أن منظومة اللحوم البيضاءتوفر اسعارا مناسبة للمستهلكين في ظل الاجراءات الاخيرة التي اتخذها مهنيو المذابح وموزعو اللحوم البيضاء بالتفصيل والتي قلصت هوامش الربح عند التفصيل إلى 15بالمائة بعدما كانت تتجاوز 20 بالمائة، 

وتقليص هامش ربح بيع الاسكالوب عندالتفصيل الى 10 بالمائة وأشار إلى توفر كميات كافية من مادة البيض الذي يشهد ارتفاعا في الطلب خلالشهر رمضان، تغطي الطلب وتعاد لقرابة 23 مليون بيضة على شكل إحتياطي و 150 مليون بيضة على شكل انتاج يومي. 
المصدر وات. 






إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال