سمير الوافي يكشف عن الوجه الآخر للمين النهدي..

سمير الوافي يكشف عن الوجه الآخر للمين النهدي.. 


لمين النهدي ليس مجرد موضة...إنه تاريخ أهملته أغلب البرامج :

- سجنه بورقيبة بتهمة عقوبتها 30 سنة لأنه قلده...ولم يكن يحبه وأوقف له مسرحية قبل أن تبدأ...لكنه خوفه دون أن يؤذيه...ورغم ذلك لمين يحب بورقيبة إلى اليوم !!!

- بن علي تعامل مع لمين بأسلوب " العصا والجزرة "...بالترغيب والترهيب...أحبه لكنه خوّفه...هدده لكنه تجنبه...دلله لكنه صنصره !!!

- عاصر كل الوزراء...محمود المسعدي لم يكن يحبه...الشاذلي القليبي شجعه...بشير بن سلامة دافع عنه...عبد الباقي الهرماسي أوقف مسرحيته...وزير داخلية سابق خرج من مسرحيته بعد عشرة دقائق فقط وعاقبه...عبد الوهاب عبد الله مستشار بن علي هدده...!!!

- عرض مرتين في قصر قرطاج للرئيس بن علي وحاشيته وكل وزرائه...وأمره وزير الثقافة بأن يحذف من مسرحيته بعض الجمل في عرض القصر...!!!

- لمين النهدي لم يعارض النظام ولم يناضل ضده...لكنه كان ذكيا في تفادي غضبه وفي تمرير نقده الساخر...وفي فرض نجاحه بعيدا عن السياسة...وكانت صداماته مع صقور النظام خاطفة لكنه فضل الأمان على المغامرة...!!!

قصة لمين النهدي مع السلطة...مع رجال السلطة...مع القصر...مع الصنصرة...مع السجن...مع التعليمات...مع الوزراء...مع السياسة...مع الثروة والنجاح...تفاصيل تروى لأول مرة...بعيدا عن الحوارات الكلاسيكية والفنية والقيل والقال...في حلقة الليلة من " الوحش بروماكس " !!!

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال