عاجل / على عكس ما تم ترويجه : تفاصيل جديدة تكشف حول ملابسات وفاة عون أمن أثناء مداهمة بناية تضم مهاجرين أفارقة

لقي عون أمن حتفه مساء اليوم الأربعاء 12 جوان 2024 إثر مداهمة أمنية لعمارة بشارع 5 أوت بمدينة صفاقس يقطنها عدد من أفارقة جنوب الصّحراء.

وتفيد المعطيات المتوفّرة بأنّ الأمني يدعى فوزي سعد اللّاوي، وهو أصيل ولاية سيدي بوزيد ويبلغ من العمر 35 عاما. وقد سقط الضحية من أعلى العمارة المذكورة خلال ملاحقة لعدد من المهاجرين الأفارقة إثر عملية المداهمة.



المدير الجهوي للصحّة بصفاقس، الدكتور حاتم الشريف، أكّد وفاة الأمني بالمستشفى حوالي الساعة السادسة مساء، بعد ربع ساعة فقط من وصوله.

كما أكّد ذات المصدر أنّ الشّابّ الإفريقي الذي أصيب في ذات الحادثة لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى.


المدير الجهوي للصحّة بصفاقس، الدّكتور حاتم الشريف، تحفّظ عن ذكر نوعية الإصابات التي تعرّض لها الأمني، مضيفا أنّ جثّته تمّت إحالتها إلى الطّب الشّرعي بالمستشفى للتّشريح وتحديد أسباب الوفاة.


الناطق باسم المحكمة الابتدائية صفاقس 1، هشام بن عياد، صرّح أيضا مساء اليوم أن عون أمن ومهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء توفيا إثر سقوطهما من أعلى عمارة.

وقال بن عياد إن حالتي الوفاة جاءتا عقب مداهمة أمنية لعمارة بصفاقس تأوي مجموعة من المهاجرين غير النظاميين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

كما أشار بن عيّاد إلى أن الأبحاث جارية للتعرف على كل ملابسات الواقعة.

وزارة الداخلية توضح :

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية ، اليوم الخميس 13 جوان 2024، أن عون الأمن التابع لوحدات التدخل الذي توفى مساء امس اثر سقوطه من أحد طوابق عمارة سكنية بصفاقس تضم مهاجرين غير نظاميين من أفارقة جنوب الصحراء،كان سقوطه  فجئيا وتلقائيا على عكس ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.



وأشار بوزغاية إلى أن عملية إخلاء العمارة كانت بتعليمات من النيابة العمومية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال