عاجل / إعصار مد*مر منتظر'' يضرب هذه المنطقة في هذا الموعد . التفاصيل

حذّر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ليل الإثنين إلى الثلاثاء من أن قوة إعصار "بيريل" اشتدّت تزامنا مع تقدّمه في منطقة البحر الكاريبي باتجاه جامايكا ليصبح إعصارا "كارثيا محتملا" من الفئة الخامسة. وأوضح المركز أن قوة الرياح التي ترافق هذا الإعصار قد تصل إلى 260 كم في الساعة. 


اشتدت قوة الإعصار "بيريل" الذي يتقدم في منطقة البحر الكاريبي ليصبح إعصاراً "كارثياً محتملاً" من الفئة الخامسة ، بحسب نشرة المركز الوطني الأمريكي للأعاصيرليل الإثنين. والذي أوضح بأن رياح ترافق إعصار بيريل تبلغ سرعتها القصوى 160 ميلاً (260 كيلومترًا) في الساعة. 



 وذكر المركز في نشرة عند الساعة 23,00 (03,00 ت غ الثلاثاء) بأن إعصار "بيريل أصبح الآن إعصاراً كارثياً محتملاً من الفئة الخامسة"، موضحاً أنّ "حدوث تقلّبات في القوة أمر محتمل... لكن من المتوقع أن يظلّ بيريل قريباً من قوّة إعصار ضخم أثناء تقدّمه في منطقة كاريبي باتجاه جامايكا".

 وبذلك يصبح بيريل أبكر إعصار من الفئة الخامسة في موسم الأعاصير بالمحيط الأطلسي على الإطلاق.


 وبحسب المركز فإنّ جزيرة كارياكو في غرينادا تعرّضت لضربة مباشرة من "الجدار البالغ الخطورة لعين" الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها عن 150 ميلاً في الساعة. 

وشهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وجزر غرينادين، رياحاً كارثية وعواصف مهدّدة للحياة"، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال