فوائد ‏التمر ‏خلال ‏شهر ‏رمضان ‏..تعرف ‏عليها

فوائد التمر 
في فقرة صحتك في رمضان اخترنا اليوم الحديث  على فوائد التمر .
حيث انه لو وضعنا قائمة لأفضل غذاء متكامل فستجد التمر هو متصدر القائمة .. حيث يعتبر من بين اهم  صنف غذائي صحي ويصفه اطباء و خبراء التغذية بأنه "الغذاء العظيم".

يحتوي التمر من الأطعمة على تشكيلة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، فهو يحتوي على أحماض امينية وفيتامينات ومعادن هامة مثل:

✔الحديد، الزنك، الفسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنجنيز، النحاس، الكبريت، الصوديوم، فيتامين A و C و E و K و B6، الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض الفوليك، حمض بانتوثينيك، مضادات الاكسدة، الالياف، وهذا يجعله يتربع على عرش الأطعمة الأكثر فائدة لجسم الإنسان.

وسنتعرف في السطور التالية على أبرز فوائد التمر، حسب ما نشر موقع "health"، الطبي.

✔ تعزيز صحة القلب
تناول التمر بإستمرار يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والحد من الإصابة بأي مشاكل صحية به، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة التي تساهم في الحد من الإصابة بإنسداد في شرايين القلب أو الجلطات، ولهذا تناول التمر دائما فهو يحمي القلب بشكل رائع.

✔تعزيز صحة الجهاز العصبي
يحتوي التمر على مجموعة من الفيتامينات، التي تعتبر جداً مهمة وضرورية لعمل الجهاز العصبي والدماغ.

حيث يحتوي التمر على قدر عالي من الجلوكوز الضروري لعمل الدماغ، اذ انه المصدر الرئيسي للطاقة، كما أن احتواء التمر على البوتاسيوم يساعد في عمل الأعصاب.

✔ حماية الجهاز الهضمي
يساعد التمر على تحسين حركة الأمعاء بشكل جيد وطبيعي، وتقلل فرص التعرض لأي مشاكل صحية بها، كالإصابة بالانتفاخ أو الامساك أو الاسهال، ولهذا ننصحك بتناول التمر يوميا، فهو يساهم بشكل كبير في تقليل فرص التعرض لأي مشاكل صحية في المعدة.

حيث ان  التمر  فعال جدا في علاج الامساك والبواسير والوقاية من التهابات الامعاء والقولون.

✔ ينظم نسبة السكر في الدم
على عكس ما تعتقد!! ، فإن من فوائد التمر تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من تعرضه لأي مشاكل كإرتفاع نسبة السكر، ولكن دون الإسراف في تناوله، ولهذا عليك تناول ثلاث حبات من التمر يوميا في الصباح مع وجبة الإفطار، لأنه يساهم في إمداد جسمك بالعديد من الفوائد الصحية.

✔ يقوي الجهاز المناعي
نظرا لاحتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا الأمر يجعل هناك العديد من فوائد التمر التي تلحق بجسم الإنسان، ولهذا يساهم تناول التمر في  تقليل   الإصابة بنزلات البرد  الموسمية الشديدة، وذلك لانه   يقوي  جهاز المناعة، وأيضا تقلل من فرص الإصابة بمرض السرطان بشكل كبير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم