يهم ‏أصحاب ‏سيارات ‏التاكسي ‏و ‏اللواج ‏في ‏تونس..قرارات ‏جديدة| ‏موزاييك ‏نيوز ‏تونس

أعلنت اليوم الاثنين 18 ماي 2020 وزارة النقل أنه تقرر لفائدة قطاعات النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص بجميع اصنافه وكراء السيارات و مؤسسات التكوين في مجال سياقة العربات بعد التنسيق مع وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية والبنك التونسي للتضامن.

تقرر  ما يلي:
- دعوة البنوك والمؤسسات المالية و شركات الإيجار المالي إلى التطبيق الفوري لمقتضيات الفصل 2 من منشور محافظ البنك المركزي عدد 6 المؤرخ في 19 مارس 2020 مع التمديد في توظيف نفس نسبة الأداء على القيمة المضافة لمدة 6 أشهر.

-  إسناد قروض بمبلغ أقصاه 3000 د، لخلاص معاليم التأمين، تقرر إحداث خط تمويل لدى البنك التونسي للتضامن 5 آلاف دينار  من اجل  تمكين  أصحاب المهن  من قروض ميسرة بقيمة اقصاها 1000 د بفائض قار بنسبة 5 % مع فترة إمهال بشهرين وعلى مدة 24 شهرا يتم الحصول عليها من الجمعيات المسندة للقروض الصغيرة المتواجدة في مختلف مناطق الجمهورية.

-  إسناد منحة ب 200 د لفائدة أصحاب سيارات النقل العمومي غير المنتظم  حيث تحصل إلى حد هذا التاريخ 7920 منهم على هذه المنحة، مع دعوة السواق المتحصلين على بطاقات مهنية و الراغبين في التمتع بهذه المنحة للتسجيل بالمنصة الإلكترونية batinda.gov.tn والاستظهار بمعطيات البطاقة المهنية.

- تتولى شركات التأمين اعتماد سهولة في استخلاص مقدار التأمين وذلك بتمكين أصحاب المهن من دفعه على أقساط لمدة  6 أشهر مراعاة لتوقف النشاط وللتقليص في عدد الركاب إلى حدود 50% المفروض خلال فترة الحجر الصحي العام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم