غدا تونس تفتح حدودها: كل ما يهمّ السياح والتونسيين العائدين من الخارج بالصور

انطلاقا من يوم الغد السبت 27 جوان 2020 تفتح تونس حدودخا البرية والبحرية والجوية ، وذلك بعد تحديد الوضعية الوبائية لفيروس كورونا لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل وأعلنت عن فتح حدودها.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس قائمة البلدان المصنفة ''خضراء'' (ذات الانتشار الضعيف للوباء) والبرتقالية (ذات الإنتشار المتوسط للوباء)، ومن المنتظر أن أن يتم تحيين تصنيف الوضعية الوبائية للبلدان كل أسبوع، ويتم نشر القائمة على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة.

قائمة الدول المصنفة خضراء

قائمة الدول المصنفة برتقالية

الدول المصنفة حمراء:

هي الدول ذات الانتشار الوبائي المرتفع، وهي دول لم تضع فيها وزارة الصحة قائمة، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا اللاتينية، ودول الخليج على غرار السعودية وقطر..

وبالنسبة إلى هذه الدول، فإن فتح الحدود يقتصر حاليا على الوافدين التونسيّين المقيمين بها شريطة الإستظهار بتحليل مخبري (RT PCR) قبل السفر إلى تونس ب 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول، مع ضرورة الإلتزام بالحجر الصحّي الإجباري لمدّة 7 أيّام على نفقته والقيام بتحليل مخبري آخر على نفقة الدولة مع الإلتزام بفترة حجر صحّي ذاتي لمدّة 7 أيام أخرى



0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم