فوائد ‏ ‏مذهلة ‏للتين ‏الشوكي ‏لصحتك تجهلها...تعرف ‏عليها ‏

 للتين الشوكى او مثلما يطلق عليه في تونس إسم "الهندي" فوائد عديدة ربما  يجهلها البعض، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم 06 فوائد مذلهة "للتين الشوكي " الهندي" وهي : 


لفقدان الوزن 

1-الحد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة هو جزء مهم لفقدان الوزن أو النظام الغذائى الصحى.

2- للبنكرياس

فوائد التين الشوكى للبنكرياس عديدة حيث إنه مفيد جدًا للتخلص من مشاكل التهاب البنكرياس، حيث إن هذه الفاكهة الليفية منظف قوى للقولون الذي يخفف معاناة البنكرياس.




3-لاضطرابات الرؤية المرتبطة بالعمر

فوائد التين الشوكى للعين، حيث تحتوي هذه الفاكهة على الفلافونويدات التي تمنع الضمور البقعي وتحارب إعتام عدسة العين، حيث تساعد على تسليم الدم والأكسجين إلى العين التى تساعد على الحفاظ على بصر العين.


4-لتقليل الالتهابات

فوائد التين الشوكى لتقليل الالتهابات، حيث تحتوي على الفلافونويد الذي يمنع الإفراج عن المركبات التي تساعد في التهاب المفاصل والعضلات الناجمة عن النقرس، والتهاب المفاصل، والحساسية.


5-منع السرطان

فوائد التين الشوكى فى منع السرطان قوية للغاية، حيث إنه يحتوى على مركبات الفلافونويد التى تقلل من خطر بعض أنواع السرطان مثل الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والرئتين، ويحسن أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة.


6-للقلب والأوعية الدموية

فوائد التين الشوكى للقلب عديدة، حيث إن الفلافونويد النشط بيولوجيا في التين الشوكى يحول دون  إلتحام الصفائح الدموية، مما يساعد فى المحافظة لى صحة القلب والأوعية الدموية جيدة.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم